اخبار محلية

نقابة الصحفيين الجنوبيين بحضرموت الوادي تحيي أمسية رمضانية

نقابة الصحفيين الجنوبيين بحضرموت الوادي تحيي أمسية رمضانية

 / خاص

نظمت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع حضرموت الوادي والصحراء أمسية رمضانية في سيئون مساء الجمعة 14/أبريل/ 2023م ، جمعت أبرز الصحفيين والإعلاميين القدامى والمعاصرين بالوادي والصحراء؛ بهدف تبادل القضايا التي تهم قطاع الإعلام، ولتعزيز صلات التلاحم والتقارب بين زملاء المهنة.

الأمسية الرمضانية جمعت عددا كبيرا من الصحفيين والإعلاميين من مديريات وادي حضرموت والصحراء على مائدة الإفطار والعشاء، وكان هناك لقاء ودي استعرض توجهات النقابة وتطلعاتها، والمخرجات التي تمخض عنها المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين المنعقد في العاصمة عدن .

وفي كلمة للأستاذ/ خالد محسن الكثيري (عضو المكتب التنفيذي للنقابة) استهلها بنقل تحايا الأستاذ/ عيدروس باحشوان (نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين) ومباركته بخواتيم شهر رمضان الفضيل، كما نقل مباركة المكتب التنفيذي للجنة النقابية بوادي حضرموت والصحراء واختيار محمد باحفين رئيسا لها.

وأوضح الكثيري أن حق الانتساب إلى النقابة والحصول على عضويتها متاح لكل صحفي وإعلامي جنوبي، كما أكد عدم قدرة أيا كان على التمتع بهذه الصفة في البطاقات الشخصية أو جواز السفر والبطاقات الأخرى ما لم يكن من الأعضاء المقيدين بجداول النقابة، مشيرا إلى أن النقابة ستعمل على إيجاد صيغ معينة للمزايا الخدمية التي سيتمتع بها الصحفيون والإعلاميون الجنوبيون في التأمين الصحي والاجتماعي والتعليم والسفر بأسعار مخفضة لأعضاء النقابة، وبين أن للنقابة موقفا تجاه قانون الصحافة والمطبوعات الصادر عام 1990 م، والذي يمهد لتقديم مشروع جديد لقانون الصحافة والإعلام الجنوبي يواكب متغيرات العصر والتقنيات الحديثة في هذا المجال.

بدوره رحب الأستاذ/ محمد باحفين (رئيس اللجنة النقابية فرع حضرموت الوادي والصحراء) بالحضور، مؤكدا لهم أن النقابة وجدت لتكون سندا داعما لكل الصحفيين والإعلاميين الذين هم بحاجة لمعالجة الكثير من القضايا والأمور على المستوى الشخصي أو المجتمعي .

موضحا أن العمل في النقابة سيكون تشاركيا وتعاونيا، وأن باب النقابة مفتوح للجميع؛ لتحقيق تطلعات وآمال أصحاب السلطة الرابعة في تثبيت مكانتهم السامية وموقعهم المستحق لعظيم الرسالة التي يؤدونها لأجل وطنهم ومجتمعهم.

وقد ألقى في الأمسية الرمضانية الأستاذ/ أمجد صبيح كلمة عبر فيها عن دعم الإعلاميين والصحفيين، ومساندة النقابة في جميع أعمالها وبرامجها التي من المأمول منها أن تحقق تطلعات وآمال الصحفيين والإعلاميين وأن تدافع عن الصحفيين الذين يتعرضون للانتهاكات ، شاكرا قيادة النقابة على هذه الأمسية واللقاء الودي للصحفيين .

ومن جانبه ألقى كلمة الأستاذ/ صالح باجيدة عبر فيها عن أهمية الدور الذي ستنفذه النقابة معرجا على بعض الملاحظات والمقترحات؛ لأجل تنظيم العمل الصحفي والإعلامي، وتعزيز التلاحم بين زملاء المهنة.

هذا وقد فتح باب النقاش للحضور، وشارك في النقاش الأستاذ القدير/ أحمد بن زيدان، والأستاذ/ مثنى باضريس، والأستاذ/ محمد بامخرمه، وغيرهم الذين تحدثوا عن أهمية الدور الذي يؤديه الإعلام في تعزيز اللحمة الوطنية ونبذ الفرقة والخلاف، والدور الكبير الذي يبذله الصحفيون والإعلاميون في الوادي والصحراء؛ للبحث عن الحقيقة ونشرها رغم الأخطار عليهم والوضع المقلق في البلاد إلا أن إصرارهم وعزيمتهم دليل قاطع على إيصال صوت وعين الحقيقة لانتزاع حقهم المشروع في العيش الكريم في وطن آمن ومستقر يضمن حياة طيبة للأجيال القادمة، متمنيين لنقابة الصحفيين والإعلاميين بالوادي والصحراء التوفيق والنجاح الدائم في أمورهم .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى