اخبار محلية

الضالع.. اجتماع لمناقشة الأوعية الإيرادية ومستوى التحصيل وتعزيز الشفافية المالية

الضالع.. اجتماع لمناقشة الأوعية الإيرادية ومستوى التحصيل وتعزيز الشفافية المالية

عقد صباح اليوم في ديوان محافظة الضالع اجتماع برئاسة رئيس اللجنة وكيل المحافظة الأستاذ طاهر بن طاهر، وعضوية كل من الأستاذ عبدالله محمد البيدحي مدير عام مكتب المالية، والأستاذ عبدالحليم قاسم ناصر مدير عام الموارد المالية، والأستاذ أحمد محمد القعقوع مدير عام الإحصاء والتوثيق ونظم المعلومات، وبحضور عدد من مديري المؤسسات والمكاتب الحكومية بالمحافظة.

وكرس الاجتماع لمناقشة الأوعية الإيرادية ومستوى تحصيل الإيرادات، تنفيذاً لقرار محافظ محافظة الضالع وتوجيهاته الهادفة إلى تعزيز مبادئ الشفافية المالية والحوكمة الرشيدة، وتطبيق القوانين واللوائح المنظمة للعمل المالي والإيرادي.

وناقش الاجتماع مستوى التحصيل في مختلف الجهات الإيرادية، والوقوف على حجم المبالغ المحصلة مقارنة بالربط السنوي المعتمد، إلى جانب مناقشة الرسوم المقررة وآليات تطوير الأداء المالي بما يسهم في رفع كفاءة التحصيل وتعزيز الموارد العامة للمحافظة.

وأكد الاجتماع أهمية تفعيل الأوعية الإيرادية وفقاً للقوانين النافذة، بما ينعكس إيجاباً على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم جهود التنمية المحلية.

وتطرق الاجتماع الى أبرز التحديات والصعوبات التي تواجه بعض المؤسسات والمكاتب الحكومية في مجال التحصيل الإيرادي، كما استعرض عدداً من المقترحات والمعالجات الكفيلة بتجاوز تلك الإشكالات، بما يخدم المصلحة العامة ويرفع من مستوى الأداء المالي والإداري.

وخرج الاجتماع بجملة من التوصيات والمقترحات والتي يتم الرفع بها إلى محافظ المحافظة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ووضع الحلول والمعالجات اللازمة، بما يعزز تنمية الموارد المحلية

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى