شــؤون الانتقالي

الشقي وباعش يعقدان لقاءً موسعاً مع الشخصيات الاجتماعية والقبلية بدلتا أبين

صوت الضالع / أبين 

عقد اليوم الأحد في مدينة زنجبار لقاءً موسعاً برئاسة محمد أحمد حيدرة الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين واللواء فضل باعش قائد القوات الخاصة عدن،ولحج، وأبين، والضالع، ضم عددا من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية والقبلية والناشطين وممثلي النقابات ومنظمات المجتمع المدني بدلتا أبين. 

وكرس اللقاء الذي احتضنته قاعة نور بأبين تحت شعار معاّ من أجل الأمن والاستقرار، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالوضع الأمني والاختلالات الأمنية التي شهدتها المحافظة، وأهمية تعزيز دور الأمن.

وفي كلمة له أكد الشقي على أهمية تضافر الجهود وتعزيز العلاقات وإصلاح ذات البين والذي يمثل الهدف السامي لوحدة الصف، وكذا المصالحة الوطنية بين كل أبناء الجنوب والتغلب على رواسب الماضي، وتعزيز وحدة الصف الجنوبي بالتلاحم والترابط ونبذ التفرقة والمضي قدما بعيدا عن إثارة النعرات المناطقية.

وأشار الشقي إلى أن هناك لقاءً موسعاً سيشمل كافة الشخصيات الاجتماعية والقبلية بالمحافظة، يتم الإعداد والتحضير له للوقوف أمام التحديات والمعوقات في المحافظة.

من جانبه، أكد اللواء فضل باعش بان اللحظة قد حانت لتطبيع الأوضاع وفرض سيادة القانون في محافظة أبين والذي يتطلب مساعدة الجميع من مواطنين ومشائخ وسلطة محلية ورجال أمن، مثمنا حرص القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي والذي يولي اهتمام كبير للأجهزة الأمنية للحفاظ على أمن واستقرار الوطن والمواطن.

هذا واستعرض الحاضرون من وجاهات وشخصيات اجتماعية ما تمر به المحافظة من ظروف صعبة واختلالات أمنية وفرض جبايات والتلاعب بأسعار المواد الغذائية وانتشار ظاهرة المخدرات، مطالبين الأجهزة الأمنية بفرض هبيتها والضرب بيد من حديد حتى يلتمس المواطن نتائج تلك الاصلاحات لتحقيق الاستقرار والسكينة وحفظ الأمن.

وأكد اللقاء على أهمية الاسراع في تشكيل اللجان المجتمعية لمساعدة وتسهيل عمل الأجهزة الأمنية، والدعوة إلى مصالحة وطنية لكل ابناء الجنوب والحفاظ على وحدة النسيج الاجتماعي وعدم السماح للقوى المعادية للنيل منه، وكذا تفعيل دور الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى