تقـــارير

تنظيم القاعدة: هجماتنا المستمرة ضد القوات الجنوبية انتقاماً لهزيمة جماعة الإخوان في شبوة.. 

تنظيم القاعدة: هجماتنا المستمرة ضد القوات الجنوبية انتقاماً لهزيمة جماعة الإخوان في شبوة.. 
/خاص 
أقر تنظيم القاعدة في اليمن بأن هجماته المستمرة في محافظتي شبوة وأبين ضد القوات الجنوبية يأتي انتقاماً لهزيمة القوات الموالية لجماعة الإخوان في شبوة وحماية لنفوذ الجماعة في مأرب.
 
وجاء هذا الإقرار بشكل ضمني في اصدار جديد لمؤسسة الملاحم التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي بعنوان ” سهام الحق 2 ” ، توعد فيه بمواصلة استهداف القوات الجنوبية في محافظتي شبوة وأبين ، ومواجهة “حلفاء الإمارات” في الجنوب.
وتضمن الإصدار توثيقاً للهجمات التي شنها عناصر التنظيم خلال الأسابيع الماضية ضد القوات الجنوبية في محافظتي شبوة وأبين بالعبوات الناسفة واستهداف بعض المواقع بقذائف الهاون ، واستهداف بعض مواقعها بقصف بواسطة طيران مُسير .
وجدد تنظيم القاعدة الإرهابي في الإصدار هجومه العنيف ضد دولة الإمارات العربية المتحدة والقوات الجنوبية ، واستعراض مشاهد لبعض الحوادث الجنائية التي شهدتها العاصمة عدن مؤخراً باعتبارها “انتهاكات وجرائم” تمارس من قبل قوات الانتقالي ضد أبناء الجنوب.
 
اللافت في الإصدار كان التعليق الذي ادلى به احد عناصر القاعدة عن وجود ما اسماه بـ”غضب شعبي” ضد الدور الامارات في اليمن ، مدعماً قوله بمشاهد لاحتجاجات نفذتها عناصر الإخوان في مدينة تعز ضد الإمارات العربية المتحدة ، مؤكداً أهمية تحويل ” هذا الغضب الى أرض الواقع بقوة السلاح” ، وقال بان وقوف القاعدة بوجه الإمارات العربية المتحدة وحلفائها الجنوبيين في شبوة وأبين هو “دفاع عن اليمنيين”.
 
العنصر القاعدي أشار الى الاحداث التي شهدتها شبوة في أغسطس من العام الماضي ، مشيراً الى هزيمة قوات “الشرعية” (الموالية للإخوان) على يد القوات التابعة للمجلس الانتقالي ، ساخراً من (جماعة الإخوان) بالقول بـ “انها ذهبت تبكي وتستجدي من التحالف (في إشارة الى السعودية) ليعيد لها شبوة” ، واصفاً ذلك بأنه “موقف مهين”.
وفي حين يعترف تنظيم القاعدة الإرهابي بان القوات الجنوبية باتت تفرض سيطرتها على أرض الجنوب من المهرة الى عدن ، قال عنصر التنظيم في الإصدار تعليقاً على هزيمة الاخوان في شبوة بالقول : لذلك كان لا بد من رادع للإمارات والقوات الحليفة لها ، مضيفاً بأن الامارات وحلفائها “يتوعدون ما تبقى من أرض الشمال وهي محافظة مأرب بالويل ويكيدون لها المؤامرات وهناك تحركات معلومة لإفسادها”، حسب قوله
مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى