تقـــارير

مليشيا الحوثي تلزم أعضاء هيئات تدريس الجامعات الحكومية بعدم العمل في الأهلية

مليشيا الحوثي تلزم أعضاء هيئات تدريس الجامعات الحكومية بعدم العمل في الأهلية
/ متابعات .

اشترطت مليشيا الحوثي الارهابية، على جميع المعيدين والمدرسين والأكاديميين، في مختلف الجامعات الحكومية الواقعة في مناطق سيطرتها، التوقيع على تعهدات بعدم العمل في الجامعات الأهلية أو غيرها.

و قالت مصادر أكاديمية أن الميليشيا الزمت جميع المعيدين بالتوقيع على تعهدات بعدم العمل في أي جامعة خاصة أو اهلية، مشيرا إلى أن التعهد يتضمن احقية اتخاذ عقوبات اذا ثبت عكس ذلك في إشارة صريحة إلى الفصل.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار مليشيا الحوثي رفض دفع مرتباتهم لأكثر من سبع سنوات، وكاجراء تعسفي لفصلهم، في ظل استعانة بعضهم بالعمل في جامعات ومؤسسات اهلية لتوفير ما يسد رمق جوعهم وأطفالهم.

في السياق، قالت مصادر من أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء، إن المليشيا الحوثية نجحت بامتياز في تطبيق سياسة التجويع بحق جميع موظفي الدولة المتواجدين في مناطق سيطرتها.

ولفت المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن هذا الإجراء الحوثي تسعى من خلاله المليشيا إلى استكمال تضييق الدائرة على هيئات التدريس في الجامعات الحكومية، لغرض فصل الغير مواليين لها ومشروعها الطائفي، وتهجير كامل الشعب موظفين ومواطنين عاديين إلى الأرياف.

وذكر أن سياسة التهجير إلى الأرياف والمناطق النائية، تطبقها الأنظمة القمعية خشية اندلاع المظاهرات والثورات في عواصم المدن، لا سيما والمتعلمين والمفكرين هم قادتها، حتى تكبح جماح الغضب الشعبي.

واضاف، ان المليشيات الحوثية تدرك اقتراب سقوط همجيتها واستحواذها على كامل الموارد، مع نجاح الإضراب المفتوح للمعلمين في مختلف المدارس الحكومية، بعد أن دخل أسبوعه الرابع في ظل توسع ونجاح متزايد، ولذا استبقت خطوات تصعيد هيئات تدريس الجامعات بهذا الإجراء لقمعهم، ولكنها لن تنجح.

وطالب جميع أعضاء هيئة التدريس في مختلف الجامعات الخاضعة للحوثيين إلى رفض الغطرسة الحوثية، واشتراطاتها الهمجية، بتدشين اضراب مفتوح أسوة بمعلمي المدارس الخاصة، وانتصارا لحقوقهم المنهوبة من عصابة لا تؤمن سوى بعناصرها السلالية.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى