مقالات وتحليلات

الشهيد عبدالله الطبيب .. شبلُ المجد والبطولة ورمز البسالة والتضحية .. شهيد لأجل الله والجنوب .

صوت الضالع / جمال المحرابي

هم أصحاب العزيمة التي لا تلين، والهمة التي لم تضعف أو تستكين، وهي تضحيات أولئك الأبطال الذين رسموا بدمائهم الزكية الطاهرة خارطة الوطن، فكتبوا ببريق دمائهم بطولات وبطولات.

نتكلم اليوم عن شهيد مضى، نحسبه ولا نزكي على الله أحد، من الذين تركوا بصمتهم في كل الميادين، وتقدموا الصفوف، ورفضوا الركود، فكانوا من المرابطين على الثغور يرصدون عدوهم لإيقاعه في مقتل.

الميلاد والنشأة :

في العام 1980 م  في منطقة شعب الرونه بمديرية الازارق ولد الشهيد  عبدالله محمد صالح الطبيب ليكون الثاني في أسرة الأب الحنون محمد صالح الطبيب ، وترعرع الشهيد عبدالله بين أسرته المتدينة الملتزمة وبدأت طفولته تسير سريعة كأنها تعلم أنها جاءت لهدف وكانت مرحلة الطفولة لعبدالله مليئة بالسعادة والصحبة فله أصدقاء كثيرون.

كبر عبدالله فالتحق بمدرسة الشهيد محمد احمد سفيان بمنطقة القفلة ليتلقى التعليم الابتدائي والاعدادي ثم انتقل إلى مدرسة الصديق لدراسة المرحلة الثانوية ليكمل تعليمه الثانوي ولكن الظروف المحيطة بعائلته لم تمكنه من إكمال دراسته بعد الثانوية .

الوضع الاقتصادي لأسرته كغيرها من الأسر الجنوبية التي واجهت قسوة العيش والحرمان بسبب اغتصاب الاحتلال اليمني للأرض وثروات الجنوب .

ويعد عبدالله من ذوي الخلق الحسن حيث كانت علاقته مع المحيطين به على أفضل حال وكان يعامل الكبار بالتوقير والاحترام كما كان يمازح الشباب من سنه ويداعب الأطفال، مطيعا للوالدين ووفياً للعهود مع الآخرين، وبدأت تتسم شخصية الشهيد عبدالله بالقوة الأخلاقية والشجاعة والبطولة التي كانت لها أثر كبير فيما بعد على عمله العسكري ضد قوات الاحتلال اليمني وانخراطة بمسيرات الحراك السلمي الجنوبي منذ انطلاق شرارته في 2007 م

درب الاستشهاد :

الشهيد عبدالله الطبيب ظل متنقلا بين الجبهات منذ ان حاولت المليشيات الحوثية غزوا الجنوب عام 2015  متوشحا سلاحه للتصدي لمليشيات الحوثي ليلتحق بجبهة الساحل الغربي ظمن قوات الوية العمالقة الجنوبية وتم تعينه قائدا لاحدى السرايا التابعة للواء الثاني عشر عمالقة جنوبية .

وفي أول ايام يناير من العام 2022 م تلقى الشهيد أوامر بالتوجه هو ومجموعته نحو محافظة شبوة لتحريرها من شر مليشيات الحوثي ليصل اليها برفقة ابطال الوية العمالقة الجنوبية فظلوا هناك رافعين راية وطنهم مدافعين عن سيادته، كي يبقى جنوبنا شامخاً بعيداً عن وصايا خونة الأرض والعرض والدين.

 عزمت القوات المسلحة الجنوبية لتحرير مديريات شبوة وكان الشهيد عبدالله الطبيب احد الابطال اللذين لهم الدور الاكبر بتحرير مديريات عسيلان وبيحان ..

 خلال انطلاق معركة تحرير مديريات بيحان استشهد اثنين من اولاد عمه وجرح اثنين من اسرته احدهم اخوه والاخر ابن عمه ليعم الحزن على اسرة السيد صالح بن صالح بمنطقة شعب الرونه بمديرية الازارق  لتقدم تلك الاسرة شهيدين وجريحين ليعود الشهيد عبدالله من محافظة شبوة مرافقا لشهيدين وجريحين من اسرته ..

قطع العهد على نفسة بأن يعود ليأخذ الثأر للشهيدين بشير وحمودي اللذان استشهدا بتاريخ 4 يناير 2022 م في مديرية بيحان عندما اطلقت مليشيات الحوثي صاروخا استهدفهم  .

الشهيد عبدالله لم يثنية استشهاد اولاد عمه وجرح ابن عمه واخوه في معركة تحرير بيحان لكنه عاد يعد يوم من استشهادهم ليقود سريته لتحرير مديريات بيحان  بعزيمة لا تلين مطاردا فلول المليشيات الحوثية ليتم استهداف الطقم الذي بطيران مسير اطلقتها المليشيا الحوثيه في محاولة اعاقة تقدم قوات الوية العمالقة الجنوبية .

الوداع الأخير :

أخر الكلمات التي قالها الشهيد عبدالله يرويها احد الجنود اللذين كانوا برفقته هكذا كان ينادي سائق الطقم 

“لا وقت لدينا.. هيا أسرع يا أخي، ..  أريد لقاء ربي مقبلًا وليس مدبرًا”، هذه آخر الكلمات التي نطق بها الشهيد  عبدالله الطبيب ..

هنالك على الخطوط الأمامية المشتعلة بجبهة بيحان بمحافظة شبوة  شكل الشهيد والأبطال بجانبه سوراً دفاعياً صعب على العدو اجتيازه، حتى جاء صباح يوم السبت الثامن من يناير 2022 م الذي شنت فيه قوات العمالقة الجنوبية هجوما على مواقع مليشيات الحوثي  .

استطاع الشهيد ورفاقه من دك مواقع المليشيات الحوثية وكسر شوكتهم ليولون الادبار هاربين تاركين جثث قتلاهم وجرحاهم .

اكلقت المليشيات الحوثية طيران مسير استهدف الطقم الذي كان على متنه ليرتقى على اثر ذلك البطل المقاوم عبدالله الطبيب شهيدا ملتحقا بإبناء عمه اللذين سبقوة بإيام قلائل .

هكذا كانت روائية الختام بعد ملحمة اصطدام شضايا طيران مسير مفخخ اطلقته مليشيا العدو الحاقدة بجسد المقاوم البطل الشهيد عبدالله محمد صالح الطبيب  لتنهي بذلك قصة بطل ضرغام داس على أنوف البغاة والمعتدين، ففاضت روحه إلى ربه بعد أن تَوَّج مسيرته البطولية باستشهاد عظيم توشح فيه وسام الشرف والمجد والخلود .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى