اخبــار الضـالع

بتمويل من مركز الملك سلمان وتنفيذ الإيسيسكو بالتعاون مع ائتلاف الخير مدير عام مكتب التربية والتعليم بالضالع يدشن أنشطة مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدارس في اليمن

 

صوت الضالع

 

دشن مدير عام مكتب التربية والتعليم الأستاذ محسن الحنق اليوم الاثنين ٢٨ اغسطس ٢٠٢٣م في مدينة الضالع حزمة تدخلات لدعم تعليم الفتاة في محافظةالضالع، ضمن مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة وتنفيذ الإيسيسكو بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

 

وخلال التدشين الذي تم في مدرسة الفقيد عبدالله فضيل الأساسية الثانوية  أشاد الأستاذ محسن الحنق مدير عام التربية بالمحافظة بجهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعمها المتواصل لقطاع التعليم عبر حزمة من التدخلات المختلفة والهادفة لتوفير فرص تعليم أفضل لأبناء اليمن.

 

من جهته عبر مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الضالع الاستاذ عبدالرقيب الجعدي عن سعادته بتدشين الحقائب المدرسية والفصول البديلة في المديرية التي ستوفر فرص وصول تعليم أفضل للفتيات.

كما أوضحت مديرة المشروع الأستاذة أيمان الزبيري  أن المشروع يهدف إلى تشجيع الفتيات على الالتحاق بالتعليم من خلال تنفيذ حزمة أنشطة وتسهيل فرص الوصول الآمن للتعليم.

 

ويتضمن المشروع رفد 5 مدارس بالأثاث والتجهيزات المكتبية، إضافة إلى توفير فصولاً دراسية بديلة يسهم في توفير فرص لتعليم الفتيات، إضافة إلى توزيع حقائب مدرسية للـطالبات، فضلا عن تنفيذ الحملات التوعوية لتشجيع التحاق الفتيات بالتعليم.

 

حضر التدشين الأستاذ نبيل العفيف وكيل أول محافظة الضالع مدير عام التخطيط والتعاون الدولي والاستاذ أحمد صالح الجيلاني مدير عام التدريب والتأهيل بالمحافظة .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى