تقـــارير

لماذا يتحرك ‎#مجلس_النواب عند أي نشاط لإحدى دول التحالف؟

‏لماذا يتحرك ‎#مجلس_النواب عند أي نشاط لإحدى دول التحالف؟

قال الكاتب اليمني صالح البيضاني، ان مجلس النواب التي تقيم المجموعة المؤثرة فيه بإسطنبول لم يحرك ساكنًا حينما أعلن وزير النقل اليمني الأسبق صالح الجبواني عن اتفاقية مع ‎#تركيا لـ”تطوير الموانئ والمطارات” اليمنية في العام 2020.

وأضاف البيضاني في تغريدة عبر موقع “إكس” (تويتر) سابقا، ان مجلس النواب المختطف من قبل مجموعة لم يحرك ساكنًا اثناء ذروة التوتر بين تركيا ودول التحالف، بينما تتحرك هذه المجموعة عند أي نشاط لإحدى دول التحالف العربي في الجنوب رافعين قميص “السيادة” لعرقلة أي استثمار يمكن أن يوفر مكاسب اقتصادية للمناطق المحررة.

وأشار الكاتب البيضاني ان مواقف هذه المجموعة تعبر عن مصالح شخصيات أنانية مصابة بهوس الإيديولوجيا ورغبة الاستحواذ على كل شيء.

وفي مارس 2022 دشنت شركة MTN في ‎#صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا ‎#الحوثي هويتها الجديدة YOU”” بعد استحواذ ‎#عمان على الأسهم الخاصة بالشركة وتغيير هويتها الى الشركة اليمنية العمانية، في وقت لم ينبس برلمان الإخوان ببنت شفه.

وأمس الأول طالب مجلس النواب اليمني برئاسة سلطان البركاني، وعضوية شخصيات موالية لجماعة الإخوان رسالة بإلغاء مصادقة الحكومة مع شركة NX الإماراتية، واصفا إياها بمخالفة الدستور وانتهاك “السيادة”.

والإثنين الماضي، وافقت الحكومة اليمنية، على اتفاقية إنشاء شركة اتصالات مشتركة مع شركة إماراتية لتطوير خدمات الهاتف النقال والإنترنت في المحافظات المحررة.


مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى