تقـــارير

تخادم الحوثيون مع القاعدة في شبوة…تطابق في الطيران المسير والعبوات الناسفة

تخادم الحوثيون مع القاعدة في شبوة…تطابق في الطيران المسير والعبوات الناسفة

عين الجنوب / صوت الضالع

في تطور يثير القلق ويهدد الأمن والاستقرار، تظهر مؤشرات على وجود تخادم مثير للشبهات بين ميليشيات الحوثي وتنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة شبوة الجنوبية.

تشير المعلومات الاستخباراتية والتقارير الميدانية إلى أن هاتين الجماعتين الإرهابيتين تعملان سويًا في استغلال الظروف وتبادل الدعم والموارد لتحقيق أهدافهما المشتركة.

تنظيم القاعدة، المعروف بتطرفه ونشاطه الإرهابي في المنطقة، يسعى إلى استغلال النزاع الدائر في اليمن لتعزيز تواجده ونفوذه في المناطق الجنوبية، وخاصة في شبوة. وفي هذا السياق، قدمت الميليشيات الحوثية الدعم العسكري واللوجستي لتنظيم القاعدة، بما في ذلك تزويده بالأسلحة والمعدات والتدريب.

ووفقًا للتقارير صحيفة تمكنت قوات دفاع شبوة من نزع وتفكيك عبوات ناسفة تم زرعها على يد عناصر إرهابية مرتبطة هذه العبوات الخبيثة، التي تم تمويهها بشكل ماكر على هيئة أحجار، كانت تهدف إلى استهداف القوات العسكرية والمدنيين الأبرياء على حد سواء.

تشير التقارير الى أن العبوات تتطابق مع العبوات التي تصنعها ميليشيات الحوثي حيث تم الكشف عن هذه العبوات الخبيثة، ولاحظت قوات الأمن أن تصميم هذه العبوات يتطابق مع تلك التي تصنعها ميليشيات الحوثي، مما يشير بوضوح إلى تخادم مشبوه بين هاتين الجماعتين الإرهابيتين.

ومن المعروف أن الحوثيون يقدمون الدعم العسكري للقاعدة من طائرات مسيرة وعبوات ناسفة ومتفجرات، هذا التخادم المشؤوم، نتج عنه تسهيل الميليشيات الحوثية عبور العناصر الإرهابية نحو مناطق شبوة وأبين، مما يشكل تهديدًا حقيقيًا للأمن والسلم العام.

تُعد هذه العبوات الناسفة خطرًا كبيرًا على حياة المواطنين الأبرياء، حيث تستهدف القوات العسكرية والمنشآت الحيوية والمناطق السكنية. وفي ضوء هذا الواقع القاتم، ينبغي على المجتمع الدولي أن يتعاون بشكل أكبر لمكافحة هذه الجماعات الإرهابية وتجفيف منابع تمويلها وقطع سبل الدعم السياسي والعسكري الذي يتلقاها المتطرفون.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى