اخبـار متنوعة

الشوبجي ” و ” باخبيرة ” ومنسق مشاريع الـ (UNDP) يتفقدون الموقع المقترح لإنشاء محطة تحلية مياه البحر بمديرية البريقة

صوت الضالع / خاص
تفقد مدير عام مديرية البريقة د. صلاح الشوبجي، بمعية مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن م. محمد باخبيرة، ومنسق المشاريع في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي م. نجم الدين محمد، الموقع المقترح لمشروع إنشاء محطة تحلية مياه البحر في منطقة فقم بتمويل من (UNDP).
وأكد ” الشوبجي “، خلال النزول الميداني للموقع اليوم ” الثلاثاء “، بحضور فريق فني من مؤسسة المياه بعدن، على أهمية المشروع، كون المديرية مترامية الأطراف تعاني بشكل كبير من مشاكل المياه، موضحًا بأن السلطة المحلية ستعمل على مخاطبة كل الجهات المختصة بشأن موقع المشروع المقترح من قبل المؤسسة.
وقال ” مدير عام البريقة “: بأن قيادة المديرية وبناءًا على توجيهات معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أ. أحمد حامد لملس، ستمنح كافة التسهيلات وتعمل على تذليل أي صعاب لتنفيذ مثل هذا المشروع الذي يعد من أهم احتياجات المديرية وعند إنجازه سيحد كثيرًا من معاناة السكان، معبرًا عن شكره وتقديره لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على التدخل في القطاعات الخدمية والتنموية في البريقة.
من جانبه قال مدير مؤسسة مياه عدن م. محمد باخبيرة: أن المشروع يأتي برعاية معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أ. أحمد حامد لملس، ووزير المياه والبيئة م. توفيق الشرجبي، وضمن خطة الحفاظ على الموارد المائية بتعدد مصادر المياه.
مؤكدًا على أهمية المشروع في تموين عدد من مناطق البريقة بخدمة المياه، مشيدًا بدوره بدعم البرنامج الأممي لمؤسسة المياه وتنفيذ عدد من المشاريع في قطاع المياه والصرف الصحي للإسهام في تعزيز خدمة المياه في عدن.
ويشمل المشروع الهام، إنشاء محطة تحلية لمياه البحر بسعة 2000 متر مكعب مع كافة ملحقاتها تعمل بالطاقة الشمسية، ويستهدف المشروع مناطق فقم وعمران وصلاح الدين بمديرية البريقة في العاصمة عدن.
مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى