اخبــار الضـالع

بحفل بهيج .. الٲزارق تحتفي بالخريجين من كلية عدن للعلوم الطبية و التطبيقية

صوت الضالع / الأزارق/ محمد مقبل أبو شادي

شهدت ساحة ثانوية الصديق الكبرى بمديرية الٲزارق صباح اليوم الٲحد 1 تشرين الأول, حفلًا فنيًا و توديعيًا بهيجًا بمناسبة تخرج الدفعة الٲولۑ (دفعة الطموح و التحدي) من كلية عدن للعلوم الطبية و التطبيقية في مديرية الٲزارق لٲكثر من 58 طالبًا و طالبة من ٲقسام مساعد طبيب, و قبالة و توليد.

و ابتداء الحفل البهيج الذي أقيم برعاية كريمه من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي, و بدعم من رجل الخير و العطاء الأستاذ أحمد عوض صالح السنيدي, و نظمته عمادة كلية عدن للعلوم بالأزارق, بالتعاون مع المجلس العام لطلاب مديرية الأزارق, بآي من الذكر الحكيم ٲلقاها الطالب ثم النشيد الوطني الجنوبي.

و في كلمة الخريجين التي تصدرت الكلمات التي ألقيت في الاحتفالية, عبر الطالب الخريج أحمد حسن محمد, نيابة عن زملاؤه الطلاب عن بالغ الشكر و التقدير لكل من أسهم في إنجاح الحفل, مقدمًا تحية عظيمة لمن حضر كلًا باسمه و صفته.

مشيرًا في سياق كلمته الإفتتاحية الى حجم ما بذلوه من جهود طيلة أعوام دراستهم الثلاثة, شاكرًا كل من وقف إلى جانبهم منذ البداية حتى لحظة الختام التي توجت فيها جهودهم بحفل توديعي هو الأول من نوعه. 

من دوره أوضح رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد, أن مديرية الأزارق كانت و لا تزال ولادة بالرجال و الشباب الأبطال الذين حازوا الصدارة في مختلف المجالات العلمية رغم كل الظروف.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها على هامش الإحتفالية التوديعية لطلاب دفعة الطموح من كلية عدن للعلوم بالأزارق, و التي هنأ فيها الخريجين و شكر مساعي كل من أسهم في إنجاح هذا الحفل.

و أشار العميد عبدالله مهدي سعيد, في سياق كلمته ان الضالع تشهد مؤخرًا زخمًا علميًا كبيرًا على مختلف الأصعدة. 

في سياق متصل رحب عميد كلية عدن للعلوم الطبية و التطبيقية بالأزارق الأستاذ عبدالله علي رضوان, بالحاضرين جميعًا في كلمة مختصرة ألقاها على هامش الحفل الخطابي للمهرجان التوديعي.

قائلًا بأن حفل التوديع البهيج اليوم أنساهم تعب الأيام الماضية التي سبقت الإحتفالية, داعيًا شباب مديرية الأزارق الى الالتحاق و التسجيل في أقسام الكلية للعام الدراسي الحالي.  

هذا و حيا مدير عام الأزارق المحامي علي هادي الحسني كل من أسهم في إنجاح الإحتفالية الرائعة, في كلمته التي عبر فيها عن سعادته بمشاركة الطلاب و الطالبات فرحتهم بمناسبة التخرج.

و نوه المحامي الحسني في كلمته إلى أهمية العلم و التسلح به لبناء جيل متسلح بالوعي و العلم و الأخلاق.

و ألقى الدكتور عبدالله صالح الحاج رئيس الجهاز التنفيدي لكليات المجتمع, كلمة مختصرة على هامش الحفل شكر فيها الداعمين للإحتفالية و هنأ الطلاب و الطالبات الخريجين.

و في كلمة رائعة ألقاها الدكتور محمد صالح محسن نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة عدن التعليمة عميد كلية الحقوق, تحدث فيها عن سعادته بمشاهدة هذا الحفل الرائع مشيدًا بالتنظيم و التفاعل الرائع.

و اختتمت فقرة الكلمات و المشاركات بكلمة ألقتها رئيسة إدارة المرأة و الطفل بانتقالي الأزارق أشواق الطيري, تحدثت من خلالها عن دور شباب مديرية الأزارق الريادي في مختلف المجالات.

و بينت في سياق كلمتها أن حفل التخرج هذا الذي شهد كل الزحم و التفاعل دليل على حب الشباب و الناس للعلم و التعلم.  

و تخلل الحفل التوديعي البهيج العديد من الفقرات الرائعة من أناشيد و قصائد شعرية أبرزها قصيدة الخريج مطيع الكزبري و فقرات غنائية, وسط أجواء احتفائية مليئة بالأمل و الإفتخار, في تفاعل رسمي و شعبي عكس مدى الأهمية الكبرى للعلم و التعليم في أوساط المجتمع.

و في ختام الحفل التوديعي لطلاب الدفعة الأولى من كلية عدن للعلوم بالأزارق, كُرم الخريجين بشهائد تقديرية, بالإضافة إلى تكريم عددًا من الجهات التي اسهمت في إنجاح الحفل بدروع و شهائد تقديرية, و تكريم أعضاء اللجنة المنظمة التي بذلت جهودًا كبيرة في إخراج الحفل بصورته المشرفة.  

هذا و عبر الخريجين عن بالغ شكرهم و عظيم تقديرهم لإدارة كلية عدن و المجلس العام لطلاب مديرية الأزارق, و قيادة المجلس الانتقالي و السلطة المحلية و الأمن, و كل من أسهم في إنجاح هذا الحفل الكرنفالي البهيج.

يذكر أن دفعة ( الطموح و التحدي ) التي تخرجت اليوم هي الدفعة الأولى التي كان لها شرف افتتاح العملية التعليمة الأكاديمية بفرع الكلية في الازارق, و الذي تم افتتاحه قبل ثلاثة أعوام.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى