اخبار محلية

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي الممثل الجديد لمنظمة الغذاء العالمي باليمن

صوت الضالع / عدن

التقى معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل قي حكومة المناصفة بمكتبه صباح اليوم  بالعاصمة عدن السيد ريتشارد راجان الممثل الجديد لمنظمة الغذاء العالمي في اليمن. 

وخلال اللقاء جراء مناقشة السبل الكفيلة لتعزيز عمل البرنامج لتخفيف آثار الأزمة الإنسانية الناتجة عن الحرب الحوثية.. وزيادة عدد المستفيدين من البرنامج وتوزيع المساعدات لمستحقيها.

وتطرق معالي الوزير  خلال اللقاء الى آلية عمل البرنامج  ،  مؤكداً على إعادة النظر في النسب التي اعدها البرنامج في خطته للعام الحالي بما يتناسب واحتياج  المناطق خاصة المحافظات المحررة  ، منوها الى التعامل مع المؤسسات الرسمية وخاصة صندوق الرعاية الاجتماعية الذي تتوفر لديه قاعدة بيانات واضحة يستطيع من خلالها توصيل المساعدات الى مستحقيها دون تكرار او اخطاء..

ولفت الوزير الزعوري الى ان وصول المساعدات من قبل المنظمات الدولية الداعمة ومنها منظمة الغذاء العالمي  الى صنعاء  افقد الحكومة الشرعية عملية  الاشراف والمراقبة وعدم تمكن البنك المركزي بالعاصمة عدن من مراقبة تدفق الاموال ولذلك يتطلب العمل من العاصمة عدن ومنها الى المحافظات الأخرى..مشيرا في نهاية اللقاء بمستوى التنسيق والشراكة بين الحكومة ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبرنامج الغذاء العالمي وانها ستقدم كل التسهيلات لنجاح البرنامج وقيامه بمهامه الانسانية.

من جانبه اعرب السيد ريتشارد راجان عن سعادته بوجوده في عدن وتشرفه بلقاء معالي الوزير الدكتور الزعوري   ،  وانه يشعر بالحماس في اداء عمله كممثلا لمنظمة الغذاء العالمي في اليمن  ومنطلقا من العاصمة عدن خاصة بعد معرفته من  ممثل البرنامج بعدن عن الشراكة الفاعلة وحسن التنسيق والتعامل الذي تبديه وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلا بسعادة الوزير الزعوري..مع برنامج الغذاء العالمي والقائمين عليه.. مؤكدا على استمرار التنسيق للوصول الى حلول تعزز من عمل البرنامج خاصة مع صندوق الرعاية الاجتماعية المركز الرئيس بالعاصمة عدن.. شاكرا لمعاليه حسن الترحيب واللقاء. 

حضر اللقاء الاخ صالح محمود ابوسهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية ونجلا احمد عمر الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية المركز الرئيس بالعاصمة عدن ومن جانب البرنامج السيدة مونتينا تشي موكا مديرة مكتب برنامج الغذاء العالمي بالعاصمة عدن.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى