اخبار محلية

المحافظ لملس يشدد على أهمية الاحصاء في إعداد الخطط ورسم السياسات في المجالات كافة

صوت الضالع / عدن

شدد محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس على أهمية الإحصاء ودوره في تقديم المؤشرات والمعطيات الحقيقة حول كيفية التعامل مع مختلف القضايا والاشكاليات المختلفة.

وأكد المحافظ لملس، خلال لقائه اليوم الدكتورة صفاء معطي مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء في العاصمة عدن، ومديري الجهاز في عدد من المحافظات، أن الإحصاء يمثل أهمية كبيرة عند وضع الخطط ورسم السياسات الاقتصادية والتنموية وغيرها من المجالات. 

ولفت محافظ العاصمة عدن إلى أن التواصل مع وزير التخطيط والتعاون الدولي مستمر في سبيل التعاون وتنظيم العمل وفق القانون وفيما يخدم الاحصاء والتخطيط، مؤكدا أن السلطة المحلية تقف إلى جانب تطوير عمل الاحصاء للقيام بدوره على أكمل وجه.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة جُملة من  الجوانب المتعلقة بعمل الجهاز المركزي للإحصاء ومكاتبه في العاصمة عدن على وجه الخصوص وباقي المحافظات بشكل عام، من حيث سير العمل والانجاز والصعوبات والعراقيل التي تواجه سير العمل.

كما تطرق اللقاء أيضا إلى مشروع المسح العنقودي والذي يساهم في تقديم 40% من مؤشرات التنمية المستدامة.

وشدد اللقاء ضرورة العمل الجماعي والتكامل من أجل القيام بالمهام الأساسية التي تخدم وزارة التخطيط والتعاون الدولي و السلطات المحلية في تنفيذ البرامج والمشاريع 

خلال المرحلة الحالية والمستقبلية.

ووقف الاجتماع أمام المتغيرات التي تشهدها العاصمة عدن في ظل النزوح والتوسع العمراني وإلى عشوائية العمل في جوانب الاحصاء التي تجرى من أكثر من طرف وتأخذ زوايا غير مكتملة وآليات مخالفة للقانون والنظام الأساسي الخاص بالإحصاء على مستوى الحكومة والسلطة المحلية.

حضر اللقاء مديرو الجهاز المركزي للإحصاء في حضرموت الساحل/ المكلا سعيد إسحاق، ونصر مفتاح في أبين، ومهدي البورق في شبوة، وجبران عبدالله  في الضالع، وهادي سعيد في حضرموت الوادي/ سيئون.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى