اخبـار متنوعة

بتمويل كويتي : الحكمة ” تدشن مشروع علاج مرضى حمى الضنك بأبين

صوت الضالع/ أبين / نظير كندح

دشنت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية صباح اليوم الإثنين بمبنى المحافظة القديم بمدينة زنجبار مشروع علاج مرضى حمى الضنك بمحافظة أبين برعاية وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ ابوبكر حسين سالم وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وتحت شعار ” الكويت بجانبكم ” .. 

ويستهدف المشروع تقديم الرعاية الصحية لاكثر من ( 1500 ) حالة مرضية في مستشفيات ( الرازي – زنجبار – المحفد ) بدعم من صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة .. 

بدوره أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان د. شوقي الشرجبي على أهمية المشروع في إطار الحد من مخاطر مرض حمى الضنك الوبائي المهدد لحياة الإنسان ، مثمنا للدور الذي تقوم به جمعية الحكمة اليمانية الخيرية واسهاماتها الملموسة في تنفيذ الكثير من المشاريع في القطاع الصحي على مستوى المحافظات ، شاكرا للأشقاء بدولة الكويت على دعمهم السخي لتلك المشاريع الواهبة للحياة ..

من جهته أشاد أمين عام المجلس المحلي للمحافظة نائب محافظ محافظة أبين أ. مهدي الحامد بجهود جمعية الحكمة وبما تنفذه من مشاريع ذات اثر بالقطاع الصحي في المحافظة ، مقدرا للدعم السخي الذي يجود به الأشقاء الكويتيون لدعم تلك المشاريع ، مشيرا إلى تدخلات الأشقاء بدعم مختلف القطاعات في المحافظة .

إلى ذلك أثنى منسق اللجنة العليا للإغاثة في الجمهورية الشيخ/ جمال بلفقيه على العطاءات المتوالية والمستمرة من دولة الكويت الشقيقة لبلدهم الثاني اليمن .. 

فيما عبر أمين عام جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بعدن المهندس/ محمد عبدالواسع عن شكره وامتنانه لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على مايجودون به من دعم ساهم ومايزال في التخفيف من معاناة اليمنيين ، شاكرا السلطات المحلية بالمحافظة والطواقم الطبية في المستشفيات المستهدفة على مابذلوه من جهود تصب في إنجاح هذا المشروع وخدمة الآلاف من المرضى والتخفيف من معاناتهم ..

حضر التدشين مدير المنشآت الصحية بوزارة الصحة د. علي منصور حنشل ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان د. صالح الثرم ومدير صحة زنجبار أ. عبدالقادر باجميل ومدير المشاريع الصحية بجمعية الحكمة أ. وسيم القباطي ومدير المشاريع الاجتماعية بجمعية الحكمة أ. محمد العنتري ومدير العلاقات والإعلام بجمعية الحكمة أ. علي الشيباني ومديرة مستشفى زنجبار د. سيلة عوض خميس ..

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى