شــؤون الانتقالي

برعاية الرئيس القائد الزبيدي.. انعقاد الملتقى الأول للمرأة الجنوبية بالعاصمة عدن

صوت الضالع / خاص

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نظم المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني اليوم انعقاد الملتقى الاول للمرأة الجنوبية بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن تحت شعار لا للعنف ضد المرأة.

وفي الجلسة الافتتاحية الأولى للملتقى التي حضرها أعضاء من السلطة المحلية وقيادات أمنية ونسوية ومنظمات المجتمع المدني وممثلة خطة المرأة للأمن والسلام لتنفيذ القرار الأممي 1325 اعتماد مطر أكدت رئيسة المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني د. نجوى فضل أهمية انعقاد الملتقى الذي يشكل انطلاقة تحول للعمل النسوي والانتصار لحقوق المرأة الجنوبية وعلى وجه التحديد المرأة العدنية التي تبوأت مناصب قيادية في السلطة سابقا.

وأهابت د. نجوى فضل أن يثمر الملتقى بمخرجات قانونية يتم العمل على بلورتها ومناقشتها مع المؤسسات الحكومية والجهات المعنية لإصدار لوائح ونصوص قانونية تضمن حماية المرأة من العنف وتمكينها من المشاركة في اتخاذ وصنع القرار خلال المرحلة القادمة.

من جانبه أشاد وكيل محافظة عدن لقطاع الشباب عبدالرؤوف زين السقاف بانعقاد الملتقى الأول للمرأة الجنوبية الذي يأتي في ظل المتغيرات المتسارعة التي تشهدها الساحة الوطنية مؤكدا وقوف قيادة السلطة المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس مع قضايا المرأة المتعددة لما تمثله من دور بارز في ترسيخ الأمن المجتمعي في العاصمة عدن التي اضلعت بأهمية دور المرأة في وقت مبكر ووهبت المرأة كافة حقوقها داعيا إلى أن يخرج الملتقى بتوصيات هادفة تتضمن خطط وبرامج تعزز من دور المرأة ومشاركتها في صنع القرار بمختلف المجالات التنموية.

وفي الجلسة الثانية تم استعراض ومناقشة عدد من توصيات الجلسات البؤرية السابقة والتي تركزت على المستوى المحلي والوطني والدولي وخرج المشاركون بعدد من التوصيات اهمها وضع سياسة عامة تدعم مكانة المرأة وتعزيز دورها في صنع القرار ومطالبة السلطة المحلية بعدن إنشاء صندوق دعم الأمن الغذائي والمدرسي نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها الأسر إضافة إلى تفعيل دائرة المرأة في المجالس المحلية وتخصيص ميزانية لمتابعة قضايا المرأة وحماية رائدات وسيدات الأعمال ومنح تراخيص بهذا الشأن والعمل على تأسيس وسيلة إعلام تهتم بحقوق المرأة وكذا الاهتمام بتعزيز الخطاب الديني والإرشادي تجاه المرأة وفق سياسة عامة تدعم حقوقها المشروعة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى