اخبار محلية

حكومة معين أجهزت على الوديعة السعودية «سفريات ومرتبات لأعضاءها» وتطلب المزيد..

صوت الضالع/ تقرير

▪️تعبث حكومة معين بالمال العام للدولة، سواء كان من عائدات النفط الفصلية أم من الوديعة السعودية التي أجهزت عليها والتي هي مخصصة لتحسين الوضع المعيشي واستقرار سعر العملة تعبث بها سفريات شهرية استجمام وسياحة وبدل سفر إلى مختلف الدول العربية والأوروبية حيث توجه وزير الخارجية وشئون المغتربين في حكومة معين أحمد بن مبارك خلال اليومين الماضيين إلى العاصمة صربيا بلغراد بدعوى عقد مباحثات.

كما غادر محافظ البنك المركزي احمد احمد بن غالب المعبقي وبرفقته أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي ووكيل العلاقات الخارجية حسين القعيطي ووكيل الرقابة على البنوك منصور راجح إلى العاصمة السعودية الرياض لطرح طلب تعزيز خزينة وحسابات البنك المركزي الخارجية بالعملة الاجنبية بعد استنفاذ رصيد الوديعة السعودية الأخيرة بمبلغ مليار دولار والمخصصة لمزادات البنك بهدف تغطية عجز الموازنة العامة للدولة بعد عدم قدرة الحكومة على سداد مرتبات الموظفين منذ بداية العام

إلى ذلك سافر وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني د. خالد أحمد الوصابي والوفد المرافق له إلى العاصمة الجزائر تحت مسمى توقيع برنامج تعاون ثنائي في مجال التعليم العالي.

وتسعى حكومة معين إلى استقدام وديعة سعودية جديدة عقب استنزاف الوديعة السابقة تبذيرا في السفريات ومرتبات لهم وعائلاتهم في الخارج بالدولار والريال السعودي دون حسيب أو رقيب.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى