اخبار محلية

توقيع اتفاقية بدء مشروع كفالة الأيتام في ثمان محافظات يمنية بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة

صوت الضالع/خاص

جرى اليوم في العاصمة عدن التوقيع على بدأ المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لاسرهم بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية .
ووقع وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور صالح محمود مع الاخ احمد الأكوع رئيس مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية الشريك المنفذ مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لاسرهم المرحلة الثانية في تمان محافظات عدن ولحج وحضرموت والمهرة والحديدة وتعز ومارب والجوف على مذكره التفاهم وبدأ عملية تدشين المشروع.

وثمن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، عن سعادته للدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة ، مشيرا إلى أن المشروع هو امتداد لمشاريع سابقة مع المركز الملك سلمان في دعم الاحتياجات الإنسانية في ظل الأزمة الإنسانية في اليمن و تحسين بيئة آمنة تسهم في استقرار الدعم النفسي والاجتماعي والصحي لمشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي وتوفير مصدر دخل دائم وليس مؤقت ليضمن لهذه الأسر متابعة العيش وتحصيل حقوقها الإنسانية. سوف تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين وتحسين المستوى المعيشي لهم وتنمية المجتمع.

فيما اوضح الأخ أحمد الأكوع رئيس مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية سيوفر المشروع المنفذ في ثمان محافظات، ضمن مرحلته الثانية تقديم كفالات معيشية شهرية وفقا للميزانية المرصودة في هذا المشروع بصرف لهم مبالغ مالية لعدد 1,300 يتيم من أطفال الأسر المستهدفة لتسهيل قدراتها على الخدمات الصحية والتعليمية المعيشية تقديم جلسات الدعم النفسي للاسر المعيلة. تمكين 440 من الأسر الأيتام المستهدفة بمشاريع مدرة للدخل بهدف خلق فرص عمل مستدامة وفقا لميولها ومهارتها واحتياجات السوق .

حضر التوقيع منسق لجنة الإغاثة جمال بلفقيه

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى