اخبار محلية

المدير باعباد يدشن الدورة التدريبية لمدربي معلمي نهج القراءة  للصفوف (1-3) على مستوى مديرية مدينة المكلا

صوت الضالع / المكلا : الإعلام التربوي

أكد الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت على ضرورة تفعيل برامج التوعية بأهمية تعليم القراءة المبكرة بدءاً من الصفوف الأولى بمدارس التعليم الأساسي
جاء ذلك في خلال كلمته في تدشين الدورة التدريبية لمدربي معلمي نهج القراءة  للصفوف (1-3) على مستوى مديرية مدينة المكلا بمجمع الميناء التعليمي للبنات برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري ومحافظ حضرموت وتنفيذ مكتب الوزارة بالمحافظة بالتعاون مع منظمة رعاية الاطفال وضمن مشروع استعادة التعليم والتعلُّم بتمويل من قبل البنك الدولي والشراكة العالمية للتعليم.
مشيراً إلى أن حرص قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة على الاهتمام بتطوير قدرات ومهارات  المعلمين من الجنسين في حجرات الدرس وكيفية إيصال المعلومة للتلميذ بسهولة ويسر خاصة في جانب تعليم القراءة  .
وقال إننا نعاني في هذه المرحلة ومع طفرة استخدام التقنيات في مجتمعنا من مشكلة ضعف القراءة والكتابة عند التلاميذ والطلاب وهذا يعود الى عدة عوامل مجتمعية وتربوية .
مؤكداً حرص القيادة التربوية على خلق مزيد من الشراكات مع المنظمات والجهات المانحة التي تركز على نوعية مثل هذه البرامج المثمرة للعملية التربوية والتعليمية .
وكان الأستاذ حسن سعيد الشنيني مدير دائرة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة بالمحافظة قد استعرض مراحل الدورة التي تم فيها الاختيار بعناية للمستهدفين من المعلمين والمعلمات على مستوى مديرية المكلا
من جانبه أشار ممثل منظمة رعاية الأطفال وائل الحميري منسق المنظمة إلى أن البرنامج يأتي ضمن مكونات المشروع استعادة التعليم والتعلم الذي يشمل حزمة من البرامج النوعية في مجالات التدريب والتأهيل للإدارات والمعلمين وتوفير أدوات مواد التعلُّم وتطوير التعليم البديل (التعليم التعويضي) للتلاميذ والطلاب وغيرها من التدخلات في البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية.
حضر الدورة الاستاذة امل عبدالعزيز البراق المشرف المركزي من قبل الوزارة والأستاذ أحمد بارحمان مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا وممثل عن السلطة المحلية بمديرية المكلا الأستاذ عبدالله بن علي الحاج

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى