اخبـار دوليـة

تحذير أمني دولي من مخاطر التهديدات الحوثية على سفن الشحن قبالة سواحل البحر الأحمر

صوت الضالع / متابعات

أصدر تحالف الأمن البحري الدولي (IMSC) الذي تم تشكيله للحفاظ على الأمن البحري وحرية الملاحة في الشرق الأوسط، الجمعة، تحذيراً أمنياً للسفن التي تمر قبالة سواحل البحر الأحمر، من مخاطر استفزازات وتهديدات مليشيا الحوثي الإرهابية للشحن في المنطقة.

وكتب التحالف الدولي، في رسالته: “ما زلنا نشعر بالقلق إزاء ارتفاع مستوى التهديد في البحر الأحمر”، في إشارة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين والمطلة على سواحل البحر الأحمر.
وحثت رسالة التحالف الدولي، التي وزعت لوسائل الإعلام، السفن التجارية: “عند اختيار الطرق، يجب التوجه نحو إنشاء أقصى مسافة ممكنة من المياه اليمنية”.

وتفضل الرسالة على السفن أن يكون “العبور ليلاً عندما يكون ذلك ممكناً. وهذا سوف يقلل من احتمالية التعرف البصري من قبل الجهات الخبيثة”، في إشارة للميليشيا المدعومة من إيران التي سبق وأن أصدرت تهديدًا مباشرًا بداية الأسبوع.

وطالب تحالف الأمن البحري الدولي، في ختام رسالته، من السفن، بإبلاغ عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) أو القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، بتحركاتها مسبقًا أو إذا كان هناك سبب للقلق من التعرض للهجوم.

وتأسست منظمة الأمن البحري الدولي في عام 2019 من 12 دولة لتوفير الطمأنينة للشحن التجاري في منطقة الشرق الأوسط من خلال مساهمة قوة متعددة الجنسيات من السفن والأفراد والقدرات المتقدمة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى