اخبار محلية

أبين.. جمعية إكرام التنموية بالكود تنفذ دورات في صناعة البخور وحصص تقوية للطلاب ومحو أمية الكتابة والقراءة. 

صوت الضالع / خاص

ضمن الأنشطة المجتمعية التي تنفذها جمعية إكرام التنموية الخيرية بقيادة الاستاذة سلمى عبدالله حسين رئيسة الجمعية وبدعم ورعاية أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية دشنت جمعية إكرام التنموية الخيرية بالكود العديد من الدورات للنساء والفتيات والفتيان ضمن النهوض بالمجتمع المحلي وتحسين البيئة المجتمعية والتعليمية والمعيشية وتعلم مهن مفيدة.

وخلال مرحلتها الثانية من الانشطة التي تنفذها جمعية إكرام التنموية بالكود محافظة أبين والتي بدأت يوم الخميس الموافق 17 نوفمبر 2023م في مقر الجمعيه وشملت دورة في صناعة البخور للنساء والفتيات على يد مدربات متمكنات مساهمة من الجمعية في حصول النساء وربات البيوت على مهنه تدر عليهن دخل وتساهم في تمكين المرأة من المساعدة في تحسين الوضع الاقتصادي للأسرة في ظل وضع اقتصادي صعب..

واستشعاراً للمسؤولية تجاه تعلم النشء ورفع القدرات في المستوى التعليمي للطلاب والطالبات في بعض المواد التعليمية كي تمكنها من التغلب على بعض صعوبات التعلم لبعض المواد الاساسية لطلاب وطالبات التعليم الاساسي تم تنفيذ دورات تقوية لعدد من المواد الدراسية.

كما يجري تنفيذ عدد من الدورات في صفوف محو أمية القراءة والكتابة والحساب لعدد من النساء والفتيات التي اجبرتهن ظروف الحياة على عدم الالتحاق بالتعليم او الانقطاع عن التعليم لظروف مختلفة.

وفي تصريح للأخت رئيسة جمعية إكرام التنموية الخيرية بالكود الاستاذة سلمى عبدالله حسين أكدت ان تنفيد هذه الدورات جاء بمجهودات ذاتية من قيادة الجمعية واعضاء الهيئة الادارية استشعار بالمسؤولية المجتمعية تجاه افراد المجتمع ومنها الاشد ضعفا النساء والفتيات والنشء التي تضررت كثيراً من جراء تداعيات الازمة الحرب اليمنية وكانت لها سلبيات على بنية المجتمع والذي وصل الى مرحلة خطيرة من التردي والضعف وعدم القدرة على مجابهة ظروف الحياة لعدد من الاسر..

منوهة الى تبني الجمعية تنفيذ العديد من الدورات المختلفة واليوم نحن في المرحلة الثانية من الدورات مع ختام العام 2023م..

مضيفة: ان الجمعية لديها العديد من الخطط والبرامج الطموحة ولكن نعاني من ضعف في التمويل حيث لا زلنا ننفذ نشاطنا بمجهودات ذاتية دون ان نحصل على تمويل او دعم من اي جهة او مؤسسات داعمة.

واشارة الى دور الجمعية في الجانب الإنساني والخيري قائلة: نحاول تقديم بعض المساعدات لبعض الاسر عن طريق مساعدة أهل الخير لبعض الاسر الاشد احتياجاً.

واثنت على التعاون والتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على مستوى المحافظه والمديرية خنفر وتشجيعهم لمثل هذه الأنشطة واسناد الجمعية معنويا في إنجاح انشطتها.

من / خالد دهمس

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى