شــؤون الانتقالي

برعاية الرئيس الزبيدي .. انتقالي الصعيد بشبوة ينظم ندوة سياسية لمناقشة نجاحات المجلس الانتقالي منذ التأسيس

صوت الضالع / متابعات 

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ، وتحت إشراف القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة ، نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الصعيد ، صباح اليوم ، بمقر المجلس ، ندوة بعنوان “المجلس الانتقالي الجنوبي .. بعد مرور ست سنوات على التأسيس الآمال والتحديات.

وافتتحت الندوة بآيات من الذكر الحكيم ، ومن ثم النشيد الوطني الجنوبي ، وألقى الدكتور محمد سعيد المدحجي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية، كلمة رحب في مستهلها بالأخوة الحاضرين في هذه الندوة ، والتي تأتي ضمن الأنشطة التي تنفذها قيادة المديرية بالتزامن مع الانتصارات السياسية التي حققتها قيادة المجلس الانتقالي منذ التأسيس حتى اليوم.

واستعرض الاستاذ عبدالقادر العنقري مدير الإدارة الإعلامية بمجلس المديرية ، عناوين الاوراق المقدمة في هذه الندوة ، وماتتضمنه من إنجازات محققه وامال وتطلعات والصعوبات والتحديات التي تواجه قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ، موضحاً أهمية تلك الأوراق المقدمة في هذه المرحلة المفصيلة الهامة للقضية الجنوبية لا سيما بعد شن الحملات والحرب الإعلامية من قبل القوى اليمنية المعادية للقضية الجنوبية وحامل ملفها السياسي في الوقت الحالي.

وفي الورقة الأولى المقدمة من المحلل السياسي الاستاذ صالح الدويل تحدثت عن تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي ، وفكرة التأسيس والذي جاء بعد أرضية تراكمية من النضال والرفض الجنوبي منذ اجتياح الجنوب 1994 مروراً باشكال التعبير المختفلة لرفض احتلال الجنوب وصولا إلى الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية حتى إعلان تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي كممثل وجامع للقضية الجنوبية.

واستعرضت الورقة العديد من الانجازات التي تحققت والامال الشعبية والصعوبات والتحديات التي تواجه المجلس الانتقالي الجنوبي بعد ست سنوات من التاسيس.

وفي الورقة الثانية التي قدمت من الادارة السياسة بمجلس المديرية ، استعرضت في مجملها العديد من الانجازات التي سعى إلى تحقيقها القيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي وعلى رأسها سعادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس من خلال مواقفهم السياسية الصلبه للدفاع عن القضية الجنوبية في مشاراكتهم في المفاوضات والحوارات الداخلية والخارجية.

كما أشارت الورقة إلى التحديات الأمنية والعسكرية التي تشهدها محافظات الجنوب عن طريق التنظيمات المتطرفة بتوجيهات قوى من الأحزاب السياسية الخاضعة للجمهورية العربية اليمنية.

الورقة الثالثة استعرضها الدكتور محمد سعيد المدحجي ، والتي أعطتق ملخصا لما شهدته القضية الجنوبية من ظهور على المستوى الخارجي بعد أن استطاع المجلس الانتقالي الجنوبي احتواء المكونات الجنوبية من خلال الجلوس على طاولة الحوار والخروج بميثاق وطني جنوبي يصب في مصلحة الإسراع في تحقيق الانتصارات السياسية والعسكرية والأمنية لأبناء شعب الجنوب. وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش للمشاركين لطرح المعالجات للامال والتحديات التي تواجه المجلس الانتقالي الجنوبي في الوقت الراهن ، وتم الأخذ بها وتدوينها ضمن الحلول والمخارج لهذه الندوة

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى