اخبار محلية

الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين تهنئ جميع المتقاعدين المدنيين الجنوبيين والشعب الجنوبي العظيم بذكرى عيد الاستقلال 30 نوفمبر

صوت الضالع / خاص

عهد الصادقين للصادقين وعهد الرجال للرجال.. الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين تهنئ جميع المتقاعدين المدنيين الجنوبيين والشعب الجنوبي العظيم.

 بذكرى عيد الاستقلال 56 ال 30 نوفمبر تجسيدا لانتصار إرادة الشعب دفاعا عن وحدة الوطن الجنوبي.

إن المتقاعدين المدنيين الجنوبيين كان لهم السبق و شرف النضال أبان الكفاح المسلح و البناء والدفاع عن هويتنا الجنوبية تحت شعار يد تبني ويد تدافع وسقط الكثير منا شهداء في ساحات البناء وميادين الدفاع عن الجنوب. 

 أننا مع كافة قطاع الشعب الجنوبي بمختلف فئاته وشرائحه الجنوبية نحتفل بكل فخر واعتزاز لتخليد الذكرى السادسة والخمسين ل 30 نوفمبر عيد الاستقلال الوطني المجيد الذي جسد انتصار إرادتنا والتحامهما الوثيق للذود عن الجنوب وسيادته .

   وتعد هذه الذكرى المجيدة من أبرز المنعطفات التاريخية التي طبعت مسار الجنوب ومن أغلى الملاحم الوطنية الراسخة في قلوب الجنوبين لما تحمله من دلالات عميقة ودروس بليغة وبطولات عظيمة وتضحيات جسام وأمجاد تاريخية خالدة بفضل ثورة الرابع عشر من أكتوبر 

   وتحل ذكرى عيد الاستقلال كلحظة تاريخية للتأمل والتدبر في مسلسل الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق وحدة التراب الجنوبي من باب المندب حتى حوف وسقطرى. في سياق نضالي شامل ومتكامل في أواصر العروة الوثقى بين أبناء الشعب الجنوبي ويعزز العهد الوثيق القائم للمضي قدما على درب تحقيق النمو والازدهار في كل المجالات وبلوغ المكانة التي نستحقها بين دول المحيط الاقليمي والعربي والدولي

إن جنوبنا الحبيب مر بمنعطفات و معارك بطولية وإنتفاضات خاضها أبناء الشعب بكافة ربوع الجنوب في مواجهة الوجود الأجنبي والتسلط الاستعماري واستطعنا من بنا جمهوىيتنا جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية لتكون ملاذا امنا لقوى التحرر العربي وقلعة صامده في محيط يموج بالتامرات والتخلف والجهل .

شيدت المصانع والمعامل والمدارس والجامعات وارسلت البعثات الدراسية للخارج والمعاهد التقنية والفنية وفي ظل هذا الحراك الثوري والبناء استمرت المؤامرات والدسائس التي نخرت حتى اوقعتنا في وحدة الزئف والتأمر مع قوى الجهل والظلام والتخلف القبلي الديني الكهنوتي والحكم العسكري الجائر .. واستمر نضالنا ضد هذه القوى مجتمعة في حراك سلمي حتى وصلنا لمرحلة الحراك المسلح في مارس 2015 في محاولة الغزو الثاني للجنوب من قبل جميع القوى الشمالية التي لا نستثنى منها أحد وإن أظهر البعض تعاطفه فانه تعاطف زاىف مخادع نعيش فصوله بعد انتصارنا العظيم في رمضان 2015م والذي توج بتأسيس المجلس الأنتقالي الجنوبي في الرابع من مايو 2017م الحامل للقضيةالجنوبية بتفويض شعبي من جميع قوى الشعب لانتزاع حقنا وبناء دولتنا الجنوبية على ربوع ترابنا وأرضنا الجنوبية .

وبهذه المناسبة العظيمة ذكرى إستقلالنا (56) نهنئ القيادة السياسية للمجلس الأنتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وجميع الاحزاب والمكونات السياسية الموقعة على الميثاق الوطني لمخرجات اللقاء التشاوري للحوار الجنوبي.

كما نهنئ قيادة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بقيادة د. نجوى محمد فضل وجميع رؤوساء الجمعيات والمؤسسات والمبادرات الجنوبية المنضوية تحت المجلس التنسيقي بكافة اعضائة.

وعيد أستقلال مجيد وكل عام وجنوبنا الحبيب منتصرا ومنتزعا دولته بحماية قواتنا المسلحة الجنوبية بجنودها البواسل ومقاومتها تحت رآية المجلس الإنتقالي الجنوبي.

وكقيادة عامة للجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين نجدد عهدنا ومواثيقنا لجميع متقاعدينا المدنيين الجنوبيين اننا على خط استرداد حقوقنا وتحسين ظروفنا ومعاشاتنا صامدون صامدون صامدون

هشام عبده سعيد الصوفي

رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين.

26نوفمبر 2023م.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى