اخبار محلية

القضية الجنوبية تتصدر أجندة المجتمع الدولي

صوت الضالع/ متابعات

دفعت القيادة الجنوبية، ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، قضية شعب الجنوب بصدارة اهتمامات المجتمع الدولي، بعدما كشفت زيف الإخوان، ونالت إقرارا إقليميا وعالميا بحقوق الجنوبيين المشروعة.

ومنذ توليه رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، عمل الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي على توحيد صفوف الجنوبيين، وتعزيز موقفهم التفاوضي، وبناء علاقات قوية مع الدول الإقليمية والدولية.

وفي هذا السياق، زار الرئيس الزُبيدي عددا من الدول العربية والأجنبية، والتقى بالعديد من المسؤولين والزعماء، وناقش معهم قضية الجنوب، وقدم لهم رؤية القيادة الجنوبية لحل الأزمة اليمنية.

وقد لاقت هذه الجهود ترحيبا كبيرا من المجتمع الدولي، ودفعت إلى إدراج قضية الجنوب على أجندة العديد من المؤتمرات واللقاءات الدولية.

وفي هذا الإطار، أكدت دول مجلس التعاون الخليجي في قمة الرياض الأخيرة، دعمها لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، يستند إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما في ذلك القرار 2216، وبما يكفل حقوق شعب الجنوب المشروعة.

كما أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، دعمها لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، يستند إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما في ذلك القرار 2216، وبما يكفل حقوق شعب الجنوب المشروعة.

وتؤكد هذه التطورات أن القيادة الجنوبية نجحت في وضع قضية الجنوب في صدارة اهتمامات المجتمع الدولي، وأنها تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهداف شعب الجنوب المشروعة

 

تقرير العين الثالثة

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى