اخبــار الضـالع

برعاية انتقالي الضالع ..أمسية رمضانية بالضالع لمناقشة الوضع الصحي وتكريم المدير السابق لمكتب الصحة العامة والسكان

صوت الضالع / خاص

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي شهدت محافظة الضالع مساء اليوم أمسية رمضانية خصصت لمناقشة الأوضاع الصحية بالمحافظة وتكريم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان السابق الدكتور محمد علي عبدالله.

وشهدت الأمسية حضور رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة العميد عبدالله مهدي سعيد ووكيل أول محافظة الضالع الاستاذ نبيل العفيف، إلى جانب رئيس الهيئة العليا للتأمين الصحي للقوات المسلحة الجنوبية الدكتور عارف الداعري ، وعدد من القيادات المحلية.

وألقيت في الأمسية عدد من الكلمات جميعها ناقشت كيفية الاستفادة من المتغيرات الجديدة على الساحة لإنعاش وتحسين الخدمات الصحية بالمحافظة وكيفية التعاطي معها من خلال تقديم المقترحات العملية الهادفة.

وشدد رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة على أهمية اضطلاع جميع الأطراف بمهامهم على أكمل وجه وبالذات على مستوى الجانب الصحي من خلال الإسهام كلاً في موقعه في تعزيز ورفد هذا القطاع الحيوي الهام بكل الإمكانيات اللازمة على طريق النهوض بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

كما أكد وكيل أول محافظة الضالع الاستاذ نبيل العفيف على أهمية تظافر كل الجهود للارتقاء بالخدمات الصحية إلى مستويات أفضل ومواجهة التحديات بما يسهم في الرفع من جودة الخدمات المقدمة.

إلى ذلك عبر الدكتور عارف الداعري عن إعجابه بعملية التسليم والاستلام التي تمت بين المدير الخلف والمدير السلف لمكتب الصحة العامة بالضالع معتبراً ذلك تجسيداً عملياً لروح المحبة والأخلاق التي تضع لبنات  العمل المؤسسي وفق إجراءات وخطوات مثالية ، شاكراً إدارة الدكتور محمد عبدالله صالح على تحملها لمهامها خلال الفترة السابقة بكل حنكة ومسؤولية، وآملاً من إدارة الدكتور إياد صالح أن تكون على مستوى الثقة الممنوحة لها.

وتحدث مدير عام الصحة الجديد الدكتور إياد صالح مثنياً على جهود الإدارة السابقة، قائلاً أن نجاح إدارته والقطاع الصحي ككل مرهون بمدى تعاون الجميع من المجتمع والسلطة المحلية والوزارة وكل الجهات ذات العلاقة، مقدماً شكره لقيادة المجلس الانتقالي على إقامة هذه الأمسية للوقوف أمام مجمل التحديات التي يواجهها القطاع الصحي والعمل على حلحلة الإشكاليات وفق الممكن والمتاح وبالتنسيق مع كل الأطراف.

وكان المدير السابق لمكتب الصحة الدكتور محمد علي عبدالله قد أشاد  بتنظيم الأمسية  معتبراً أنها ستعود بالأثر الإيجابي على سير العمل ونجاحه وتعزيز الجهود المبذولة ، مؤكداً أنه تشرف بقيادة دفة القطاع الصحي على مستوى المحافظة خلال الست السنوات الماضية.

وأردف : ” نحن على ثقة بالزميل اياد لاستكمال ما تبقى من مراحل مطلوب إنجازها ومشيراً إلى أنه على استعداد للتعاون وتقديم ما يمكن تقديمه من اي موقع كان خدمة للضالع وأهلهاء قبل أن يقدم سرد توضيحي لأبرز الانجازات التي تحققت تحت إدارته على مستوى القطاع الصحي بالمحافظة.

مداخلات وروئ متعددة قدمتها القيادات الحاضرة في الأمسية من بينها مداخلة مدير عام مشفى النصر العام الدكتور محمد محسن ومدير عام مركز العزل العلاجي الدكتور جهاد محمد أحمد، جميعها اعتبرت تنظيم مثل هذه الأمسيات ظاهرة صحية تجمع قيادة المحافظة مع قيادة ومنتسبي القطاع الصحي في سبيل تطوير وتحسين الأداء وإيجاد السبل الكفيلة في معالجة الصعوبات الماثلة ، باعتبار أن هذه اللقاءات تعزز التوجه نحو الارتقاء بالعمل الصحي والمؤسسي.

وكانت قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية  قد أثنت على جهود الإدارة السابقة لمكتب الصحة على أمل أن تواصل القيادة الجديدة خطوات البناء المستمرة وما تبقى من مراحل يتطلب إنجازها خلال المرحلة القادمة

 واختتمت الأمسية الرمضانية التي احتضنتها قاعة المجلس الانتقالي بالمحافظة  بتكريم القيادات الحاضرة للدكتور محمد علي عبدالله مدير عام مكتب الصحة السابق بدرع تقديري نظير جهوده المتميزة في خدمة المحافظة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى