اخبار محلية

بالتعاون مع نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين .. هيئة التدريب والتأهيل تختتم دورة في “المهارات الصحفية” لإعلاميي لحج وأبين والضالع.

صوت الضالع / العاصمة عدن

اختتمت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الاثنين، في العاصمة عدن، دورة مهارات كتابة الاخبار والتقارير الاخبارية.

وشارك في الدورة، التي جرت بالتعاون مع نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين، 45 متدربا ومتدربة من الكوادر الاعلامية في محافظات لحج، ابين، الضالع.

وفي ختام الدورة أكد د. عبد الله الحو رئيس قطاع التدريب السياسي والاعلامي بهيئة التدريب والتأهيل، أن هذه الدورة جاءت بهدف تطوير وتحسين عمل الكادر الاعلامي في محافظات لحج، ابين، والضالع لتمكينه من نقل الصورة الحقيقية لما يجري من تطورات على الساحة الجنوبية والمساهمة في ايصال قضية شعب الجنوب للرأي العام في الداخل والخارج.

وشدد د.الحو على أن الحاجة ستظل مستمرة لتدريب الكادر الاعلامي في محافظات الجنوب، وتأهيل الطلاب الدارسين في مجال الصحافة والاعلام، وكافة الشباب والشابات وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة باعتبارهم جيل المستقبل المؤهل لصناعة إعلام مهني حر يسهم في إيصال رسالة شعب الجنوب وتطلعاته المشروعة في بناء الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة الى الراي العام في الداخل والخارج.

من جانبه ثمن الاستاذ عيدروس باحشوان نقيب الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين الجهود المبذولة من قبل هيئة التدريب والتأهيل بالمجلس الانتقالي الجنوبي ودورها الفعال في تدريب الاعلاميين الجنوبيين، مؤكدا على اهمية تعزيز التعاون بين النقابة وهيئة التدريب، لما فيه خدمة الكادر الاعلامي الجنوبي.

وتلقى المتدربون خلال ايام الدورة الممتدة من 11- 18ديسمبر الجاري، جملة من المعارف النظرية والتدريبات العملية على كيفية كتابة الاخبار بطرق علمية صحيحة، قدمها مدرب الدورة الأستاذ نصر باغريب المدرس بكلية الاعلام جامعة عدن.

حضر جانب من اعمال الدورة د. ياسر باعزب رئيس دائرة التدريب والتأهيل بالنقابة والاستاذ عبد القوي الاشول المدرب في قطاع التدريب السياسي والاعلامي

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى