اخبار محلية

لحج.. الحيمدي يتفقد المشاركين في الدورة التدريبية للرسم المقامة بالمسيمير تحت عنوان “حملة أطلق فنك”

صوت الضالع / لحج / محمد عقابي

تفقد صباح اليوم الإثنين ممثل السلطة المحلية، رئيس قسم التعليم، رئيس اللجنة التنموية بالمسيمير محافظة لحج الأستاذ أحمد الحيمدي، المشاركين في الدورة التدريبية المقامة حالياً بالمديرية تحت عنوان “حملة أطلق فنك”.

ويشارك في هذه الدورة التي دشنت فعالياتها صباح أمس الأحد وتستمر لمدة خمسة أيام وخصصت لتعليم أساسيات فن الرسم، نحو 100 مشارك ومشاركة يمثلون طلاب وطالبات ونساء المديرية.

وأكد الأستاذ أحمد الحيمدي، حرص قيادتي السلطة المحلية وقسم التعليم بالمديرية، على دعم وتشجيع وتنمية مواهب المبدعين من أبناء المديرية في مختلف مجالات الفنون الجميلة ومنها مجال الرسم والتشكيل والتصميم.

مشيراً إلى إن قيادتي السلطة المحلية وقسم التعليم تحرصان كل الحرص على إيلاء حركة الفن ومبدعيها كامل الرعاية والاهتمام الخاص، وتسعيان دوماً لتشجيع وبناء قدرات وصقل مهارات رواد الفن والإبداع في جميع مناطق المديرية.

ومن المقرر ان تقيم مؤسسة بناء للتنمية بالشراكة مع منصة فنون يوم السبت القادم الموافق 30 ديسمبر 2023، وبالتزامن مع إنتهاء فعاليات هذه الدورة، معرضاً خاصاً بمسابقة الرسم من أجل السلام وتعزيز التماسك المجتمعي في المديرية.

ودعت اللجنة المنظمة لأنشطة “حملة أطلق فنك”، كافة الموهوبين والراغبين في الإنخراط بالمسابقة سرعة تسجيل اسماؤهم للمشاركة في معرض الرسم بالمديرية، وحددت يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2023م كآخر موعد لإستلام طلبات القبول، مشيرة إلى أن العمر مفتوح للمشاركة طالما وهناك إبداع وتميز ومهارة للمشارك في مجال الرسم، ولفتت إلى أن الموضوع الأساسي الذي يجب ان يتناوله الرسام في لوحاته يتمحور عن حياة الناس ومعاناتهم وعن التعايش المجتمعي وعن السلام.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى