اخبار محلية

خلق شراكات مجتمعية..

صوت الضالع / هشام عبده سعيد الصوفي

تم هذا اليوم زيارة رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين للمجمع المهني لذوي الأحتياجات الخاصة بالأشتراك مع جمعية ذوي الإحتياجات الخاصة الذي تديرة الأستاذة القديرة ليلى باشميلة.

وقبل النزول لورش ومعامل وصفوف المجمع قامت الأستاذة ليلى باشميلة بأعطاء صورة متكاملة عن دور المجمع في خدمة وتطوير وتقديم المساعدة لذوي الأحتياجات الخاصة لتأهيلهم ليصيروا قوى منتجه وفاعلةفي المجتمع.

كما يعمل المجمع على تأهيل الأطفال المصابين بالاعاقات الصحيةعلى تأهيلهم ومساعدتهم في الإنتظام بالمدارس العامة من خلال مدرسات ذات تأهيل عالي في علم النفس العلوم الإجتماعية .

بعد ذلك تم عمل جولة على ورش ومعامل وصفوف المجمع ….. عالم اخر وواقع اخر عشت فيه ساعات وانا اشاهد تلك الابداعات التي يقوم بها ذوي الأحتياجات الخاصة في معامل حياكة المعاوز او ورش النجارة او صناعة. الكراسي المختلفة او العكازات عالم من الابداع والأتقان والمهارة والتميز الذي ينفذه شباب من ذوي الأعاقات الذين تغلبوا على اعاقتهم من خلال اصراراهم وإبداعاتهم التي تنافس ذوي الأجسام الصحيحة. 

شباب وفتيات من ذوي الأحتياجات الخاصة وهم يبدعون في إستخدام أجهزة الكبميوتر بمختلف انظمته ويصيرون مؤهلين للوظيفة العامة بواسطة مدربتهم خريجة كلية الهندسة في مجال الاي تي.

الأنتقال لصفوف الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة عالم اخر وانت تعيش معهم وضحكاتهم البرية وابنساماتهم التي تزرع روح الأمل رغم مايعانوه والجهد الذي يبذل من قبل المدرسات المؤهلات جامعيا اطفال صغار مع امهاتهم الذين يتلقون تدريب خاص ليستمروا في تواصلهم مع اولادهم في منازلهم صفوفهم مجهزة تجهيز كامل من خلال ما يتم تجهيزة في ورشة النجارة من تصاميم رائعة ومقاعد شبية بمقاعد المدارس الحكومية للمؤهلين بالإلتحاق بالمدارس العامة حتى لايشعرون باي اغتراب عند التحاقهم بالصفوف الدراسية المنتظمه.

 اختتمت زيارتنا بزيارةحديقة الزهور الورود حديقة الأستاذة عيشة التي تؤهل وتؤطر الفتيات في ورشتها ورشة الإبداعات من ايدي ناعمات رفضن أن يكن عالات على أهلهن بل صرن منتجات لأجمل جلبيات و فساتين ومطرزات يدوية تبهر الانظار.

ساعات عشتها في عالم اخر عالم مجهول لم تسلط عليه الأضواء من صحافة او تلفريون عالم يعيش في أجواء من الابداع والتمييز تقوده بكل إقتدار وكفأة قيادية متميزة الأستاذة ليلى باشميلة.

إنطباعات ختامية

….. ……….  

     كل الشكر للدكتورة نجوى محمد فضل على تقديمها ومساعدتها في استمرار دعمها للمجمع .

     شكروتقدير للاستاذة ليلى باشميلة لما تبذلة من مجهودات في تسيرعمل المجمع وتاهيل طاقمه .

كل التقدير للمدرسات في مختلف المستويات الصحية والدعم النفس او التعليمي لما يقومون به من مجهودات برواتب زهيدة امام جهد كبير يبذل

كل الأحترام للمدربين في مختلف الورش 

وشكر خاص جدا لورشة الخياطة والمطرزات. ولهدينهم التي اعتز بها .

   شكرا للفرصة التي أتيحت لي لزيارة المجمع والتجوال فيه. لاعيش لحظات من اجمل لحظات بداية عام 2024م.

…………… . … …… …

هشام عبده سعيد الصوفي

عضو المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني

رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين.

الأول من يناير 2024م

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى