اخبار محلية

بتمويل من الأوتشا (YHF) : إتحاد نساء أبين يمكن (100) إمرأة بمشاريع اقتصادية

صوت الضالع / أبين / نظير كندح

اختتم إتحاد نساء أبين _ صباح اليوم الخميس بقاعة “رهف” للإجتماعات والمؤتمرات بمدينة زنجبار وبتمويل من صندوق التمويل الإنساني “الأوتشا” YHF _ أعمال التدريب لمشروع التمكين وتقديم خدمات الحماية للنازحين والمجتمعات المضيفة في مديرية خنفر وذلك بإقامة الحفل الختامي الخاص بتوزيع حقائب المشاريع ومستلزماتها من خلال التدريب والتمكين الاقتصادي لـ(5) مشروعات وهي : “تربية المواشي _ تربية النحل _ صناعة المعجنات والحلويات _ حياكة المعاوز والتطريز _ صناعة الحقائب”. 

وفي الحفل ألقى وكيل محافظة أبين أ. أحمد ناصر جرفوش كلمةً أشاد فيها بنشاط إتحاد نساء أبين وقيادتها الكفوءة التى استطاعت أن تقود عمل الاتحاد بنجاح منقطع النظير، مؤكداً دعم السلطة المحلية لأنشطة الإتحاد وكل أعماله.    

وعبرت عضو المكتب التنفيذي لإتحاد نساء اليمن أ. وفاء أحمد علي عن سعادتها البالغة لحضور اختتام مشروع التمكين الإقتصادي للنساء الفقيرات والأشد فقراً وتسليمهن اليوم مشاريعهن الصغيرة التي تساعدهن على تجاوز المصاعب المعيشية وتنمي من دخولهن الاقتصادية وتمكنهن من الإندماج في سوق العمل، مستعرضة أنشطة وبرامج الاتحاد على مستوى الجمهورية. 

وأكدت أمين عام إتحاد نساء أبين أ. عديلة حضر على مواصلة الاتحاد لدوره في إرساء قواعد العمل التنموي للمرأة بالمحافظة، مشيدة بدعم صندوق التمويل الإنساني الأوتشاء (YHF) لهذا المشروع الحيوي وسائر المنظمات الدولية التي تدعم أنشطة وبرامج الإتحاد بالمحافظة، مشيرة أن هذا المشروع تستفيد منه (100) إمراة في إطار مديرية خنفر ومثلهن في مديرية أحور، كما قدم المشروع دعم مالي لمرةٍ واحدة لأعداد كبيرة من النساء إضافة إلى الدعم النفسي والقانوني.       

وعبرا مديرة المشروع أ. سماح قاسم ونائب مساعد مشروع سبل العيش أ. هشام شرويط عن سعادتهما بنجاح المشروع والاستفادة التي ستنعكس على حياة هذه الأسر الفقيرة .. 

وعرض في الحفل فيديو وثائقي لمسار وعمل المشروع منذ بدايته وحتى نهايته.    

وقدمت في الحفل وصلات غنائية قدمها الفنانان ” علي عمورة و وجدي عبدالله” نالت استحسان وإعجاب الحضور.   

وفي ختام الحفل وزعت الشهادات التقديرية للمستفيدات، وكرم الإتحاد المساهمين في إنجاح المشروع. 

وسلمت إدارة المشروع النساء المستفيدات معدات المشروع المتكاملة من “مكائن خياطة حديثه كهربائيّة وأدوات متكاملة ومنظومات طاقة شمسية وفرن جاز ومخبوزات للمعجنات وبيوت نحل ومواشي وتغذية تسمين ومعدات حياكة المعاوز والمواد التي ستسهم في استمرارية نجاح المشروع.

حضر الحفل عدد من المسؤولين والشخصيات الإجتماعية وقادة منظمات المجتمع المدني بالمحافظة ..

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى