اخبـار دوليـة

تحذير من انهيار منظومة المساعدات في غزة بعد وقف تمويل «الأونروا»

مخاوف من قيام عدد من أكبر المانحين بتعليق التمويل لوكالة «الأونروا» (رويترز)

صوت الضالع / متابعات

عبرت عدة منظمات إغاثية ، عن قلقها البالغ من قيام عدد من أكبر المانحين الدوليين بتعليق التمويل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مشيرة إلى أن هذه الخطوة قد تؤدي لانهيار منظومة المساعدات الإنسانية بالكامل في قطاع غزة.

وبحسب وكالة «أنباء العالم العربي»، قالت المنظمات في بيان، نشره موقع منظمة «إنقاذ الطفولة» إحدى المنظمات الموقعة عليه، إن قرار الدول المانحة بتعليق تمويلها للوكالة سيؤثر على المساعدات المنقذة للحياة لأكثر من مليوني مدني، أكثر من نصفهم من الأطفال، يعتمدون على مساعدات «الأونروا» في غزة.

وأضاف البيان أن سكان القطاع يواجهون شبح المجاعة الذي يلوح في الأفق وتفشي الأمراض «في ظل استمرار القصف الإسرائيلي العشوائي والحرمان المتعمد من المساعدات».

ودعت المنظمات الإغاثية الدول إلى الرجوع عن قرار تعليق التمويل لـ«الأونروا» وزيادة المساعدات إلى غزة، مشيرة إلى أن القرار يأتي وسط «كارثة» إنسانية تتفاقم بسرعة في القطاع المنكوب.

كانت عدة بلدان منها الولايات المتحدة وبريطانيا أعلنت تعليق تمويلها لوكالة «الأونروا» على خلفية مزاعم بمشاركة موظفين في الوكالة الأممية في هجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، على بلدات ومواقع عسكرية إسرائيلية.

وحذر المفوض العام لـ«الأونروا» فيليب لازاريني أمس، من أن وقف تمويل الوكالة يهدد العمل الإنساني المتواصل للوكالة في قطاع غزة، وأماكن أخرى بمنطقة الشرق الأوسط.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى