اخبار محلية

محافظ شبوة” يطلع على التجهيزات الجارية لإصدار البطاقة الذكية بمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني

صوت الضالع / شبوة

اطلع محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي الشيخ عوض محمد ابن الوزير” صباح اليوم، على سير العمل والتجهيزات الجارية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية بفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة.

واستمع المحافظ ابن الوزير” من الرائد مبارك باهز نائب مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية، والفنيين بالفرع، إلى شرح مفصل عن التجهيزات الجارية في تركيب الأجهزة الخاصة بإصدار البطاقة الشخصية الذكية بالإضافة إلى مراحل إصدار البطاقة الذكية والخدمات التي ستقدمها للمواطنين.

وأكد المحافظ ابن الوزير” بأن مشروع النظام الآلي الجديد بالبطاقة الشخصية الذكية ياتي متوافقا مع متطلبات وأهداف الحكومة لتطوير البنية التحتية المعلوماتية في المجال الإلكتروني والتكنولوجي.

كما وجه المحافظ ابن الوزير” بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لفرع المصلحة، مشيرا” على ضرورة تكثيف الجهود وإنجاز العمل في أقرب وقت، مشددا” على ضرورة تذليل كافة الصعاب أمام المواطنين للحصول على الوثائق الشخصية.

الجدير بالاشارة” أن البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية وحسب تأكيدات وزارة الداخلية تحتوي على معلومات دقيقة ومحمية، وغير قابلة للتزوير والخدش، كما تحتوي على شريحة ذكية مخفية يمكن تحديث بياناتها دون الحاجة إلى استبدال البطاقة.

وتوفر البطاقة الشخصية الذكية” فوائد عديدة، مثل تيسير إصدار البطاقات وجمع البيانات الإحصائية وتقليل عمليات التلاعب والتزوير والفساد، وتسهيل تتبع المجرمين وأصحاب السوابق .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى