اخبار محلية

تدشين دورة معالجة الإسهال المائي الحاد والكوليرا ومكافحة العدوى بالضالع

صوت الضالع/ رائد علي شائف 

دشنت صباح اليوم الاحد بمحافظة الضالع فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمعالجة حالات الإسهال المائي الحاد والكوليرا ومكافحة العدوى للكادر الصحي بالمحافظة التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية بإشراف من قبل مكتب الصحة بالمحافظة، وتحت رعاية وزير الصحة.

وشهد افتتاح الدورة التي ستستمر لمدة أربعة أيام حضور مدير عام الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور إياد صالح عبدالله، ومنسقة الدورة الدكتورة نهلة عريشي، وعدد ثلاثون متدرب يمثلون القطاع الصحي في مديريات الضالع والشعيب وجحاف وقعطبة.

وأشاد مدير عام الصحة اياد صالح، بجهود وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية في تأهيل الكادر الصحي، بالمحافظة، حاثاً المشاركين في الدورة على أهمية الاستفادة مما سيتلقونه طيلة أيام الدورة وعكس ذلك في واقعهم العملي لضمان تقديم العناية الصحية اللازمة للمرضى.

وافادت منسقة الدورة نهلة عريشي أن المتدربين سيتلقون جملة من المهارات والمعارف اللازمة في التعامل مع حالات الإسهال المائي الحاد والكوليرا، ومكافحة العدوى، على مدى أربعة أيام بهدف تعزيز قدرات الكوادر الصحي، وبما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى