اخبـار دوليـة

هجوم إرهابي في قاعة مدينة كروكوس الهجوم الأكثر دموية في موسكو منذ سنوات

صوت الضالع /  متابعات

أطلق الإرهابيون النار على ما لا يقل عن 40 زائرًا لحفلة مجموعة النزهة وأصابوا أكثر من 100 :

في حوالي الساعة 20:00 بتوقيت موسكو، فتح عدة أشخاص يرتدون ملابس مموهة النار من أسلحة رشاشة في قاعة مدينة كروكوس في كراسنوجورسك، أحد أكبر أماكن الحفلات الموسيقية في تجمع موسكو. 

 قد تم التعرف على ما لا يقل عن 40 قتيلاً وأكثر من 100 جريح – هذه بيانات رسمية من جهاز الأمن الفيدرالي. القنوات المقربة من القوات الأمنية تكتب نحو 130 جريحاً.

ماذا يحدث

يتم نقل جثث الموتى إلى الساحة أمام مدخل قاعة مدينة كروكوس. وتم تخصيص 70 فريق إسعاف لمساعدة الضحايا، لكن ليس جميعهم قادرين على العبور بسبب الاختناقات المرورية. وبدأت السلطات في الرد على الهجوم الإرهابي بعد 40 دقيقة فقط من بدء إطلاق النار.

وبحسب شهود عيان فإن الإرهابيين كانوا مسلحين ببنادق AKM وقاذفات اللهب على الظهر وذخائر مختلفة. بدأ إطلاق النار في قائمة الانتظار وفي القاعة قبل حفل مجموعة النزهة، حيث تم بيع جميع التذاكر – أي أن الحفل كان من المفترض أن يحضره من 6 إلى 9.5 ألف شخص.

على النحو التالي من اللقطات المنشورة، أطلق الإرهابيون النار على الناس من مسافة قريبة، وأضرمت النار في قاعة الحفلات الموسيقية، وغطى الحريق حوالي ثلث مبنى كروكوس – 3000 متر مربع. وبينما كان الناس يهربون من الرماة، تشكلت حالة سحق. وتم إغلاق مخارج كروكوس، كما ظهر في مقطع فيديو نشره المصور ديف بريموف، الذي كان حاضرا في الحفل. واختبأ حوالي 100 شخص في الطابق الأول، حيث قام رجال الإنقاذ بسحبهم بالفعل. وينتظر ناجون آخرون الإنقاذ من السطح المحترق بينما تتواجد المروحيات في مكان الحادث. انهار جزء من سقف مبنى كروكوس. ولم يتمكن رجال الإطفاء من البدء على الفور في إخماد الحريق وينتظرون وصول قوات الأمن. تم تنبيه SOBR وOMON، لكنهما لم يصلا إلا بعد حوالي 40 دقيقة. بحلول الساعة 10:25 مساءً، اجتاح الحريق واجهة كروكوس، وسمع دوي انفجارات بالداخل. وكتبت إنترفاكس أنه بحلول الساعة 23:00، أوقف رجال الإطفاء انتشار الحريق. في الوقت نفسه بالضبط، أبلغ موسكوفسكي كومسوموليتس عن الانهيار الكامل لسقف المجمع.

تحصن بعض الإرهابيين في المبنى، وبدأ SOBR التابع للحرس الروسي هجومًا، ودخلت عدة مجموعات واحدة تلو الأخرى، وسمعت طلقات نارية من الخارج. بعد دخول القوات الخاصة ورجال الإطفاء وعمال الإنقاذ إلى المبنى. وبحسب بازا وMsk1، تمكن أربعة إرهابيين من الفرار. وبحسب قناة التلغرام 112 المقربة من قوات الأمن، فإن الإرهابيين تركوا سيارة مفخخة في موقف سيارات كروكوس . يدعي مصدر VKCh-OGPU أن الإرهابيين نهضوا من ساحة انتظار السيارات

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى