مقالات وتحليلات

سقطرى موطن الجمال الطبيعي الخلاب. 

سقطرى موطن الجمال الطبيعي الخلاب. 

بقلم /محمد أبوبكر بن قبلان

سقطرى السحر والجمال الطبيعي، ليس فيها أبراج عالية ولا قصور شاهقة ولا حدائق اصطناعية، ولكنها تميزت ولفتت أنظار العالم، بجمالها الطبيعي الخلاب، وبأشجارها وطيورها النادرة والفريدة من نوعها وسواحلها وكثبانها الرملية وجبالها ووديانها، إنها معجزة ربانية فخلق تلك الطبيعية لتكون جميلة على مر التاريخ والعصور.

في سقطرى الطبيعية الخلابة الفريد التي تتميز بها سقطرى عن غيرها من بلدان العالم حيث الهواء النقي الطلق والمناظر الجميلة، لا يتأسف أو يتحسر كل من زارها، بل يزداد شوقاً وحنينا إليها، وكل من زارها يكتب عنها بأنها جميلة، وعلى ناسها الطيبين، هذه هي سقطرى السحر والجمال الطبيعي الذي مازال بكرا. 

سقطرى ملكه جمال العالم، لؤلؤة المحيط جزيرة الأحلام وموطن الجمال الطبيعي الخلاب والمحبة والوئام والإخاء وصنفت كأجمل وأغرب جزيرة بالعالم نظرا لتنوع الحيوي والنباتي الفريدة وبعدها الجغرافي خلاف استيطان كبير لطيور وأشجار النادرة.

جزيرة سقطرى يحيط بها البحر، ولا يوجد في الجزيرة إلا منفذان (بحري وجوي ) عزلتها عن العالم وموقعها الجغرافي ، خلف استيطان حيوي ونباتي فريد، واظهرت نفسها وثبتت للعالم لتقول أنا هنا جزيرة سقطرى ملكة جمال العالم ،أنها جميلة بطبيعتها الخلابة من صنع الله الباري ، لا ببنايتها وابراجها الشاهقة .

بعيدا عن عوادم السيارات وتلوثات المصانع في العالم وعن المكيفات والهواء الملوث والغير النقي تعال وأكتشف وشوف ملكة جمال العالم جزيرة الأحلام ،حيث موطن النباتي وحيوي الفريد والنادر من نوعه الذي لأيوجد في العالم إلا في جزيرة سقطرى .

حيث الهدوء والسكينة والأمان والإطمئنان والأستقرار والرخاء والهواء النظيف الطبيعي النقي والناس البسطاء حيث يتكلمون بلغهتم السقطرية لأيفهمها إلا من عاشرهم، استمتع برحلتك إلى سقطرى ولا تقلل، حيث أنه لا يوجد في الجزيرة أي حيوانات مفترسة كالأسود والنمور وغيرها.

وعندما تروح وتشاهد الأماكن السياحية والطبيعية في سقطرى الساحلية والجبلية هي كثيرة ومتعددة ومختلفة ،منها(دكسم ،وكلسهن ،وقلنسية،ونوجد،وعرعر،وحجهر،وحومهل ) وغيرها من المناطق السياحيه الساحلية والجبلية الطبيعية في جزيرة سقطرى ملكة جمال العالم.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى