اخبار محلية

تدخل عاجل من الرئيس الزُبيدي: توجيهات صارمة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي

تدخل عاجل من الرئيس الزُبيدي: توجيهات صارمة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي

صوت الضالع / متابعات

تفاعلًا سريعًا مع توجيهات صارمة من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كشفت مصادر مطلعة في رئاسة الوزراء عن اتخاذ خطوات عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة عدن.

وأوضح مصدر في مطار عدن الدولي أن رحلة رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، المتوجهة إلى الرياض قد تأجلت حتى يتم إيجاد حلول سريعة لتوفير وقود محطات الكهرباء، وذلك لمنع خروجها بشكل كامل عن الخدمة.

مهلة 12 ساعة لإنقاذ عدن من الظلام:

أكد المصدر أن اللواء الزبيدي قد حدد مهلة 12 ساعة لرئيس الحكومة، ووزيري الكهرباء والمالية، لإيجاد حلول فورية لوقف تدهور خدمة الكهرباء وإعادتها إلى مستوى مقبول.

كما شدد على ضرورة الشروع الفوري في معالجات شاملة لمنع تكرار انهيار محطات الكهرباء، من خلال إصلاحات مؤسسية هيكلية.

خطوات ملموسة لضمان استمرارية التوليد:

على صعيد متصل، أعلنت مؤسسة كهرباء عدن عن توفير 3 ناقلات ديزل لمحطة الرئيس بترومسيلة، لضمان استمرارية توليد 65 ميجاواط من الطاقة دون انقطاع.

كما تستعد المحطة، التي تعمل بالديزل أو الخام أو المازوت حسب المتوفر، لاستقبال 800 طن من الديزل المخصص لمحطات التوليد، مع توقعات ببدء وصول الوقود وإعادة تشغيل المحطات صباح غدٍ الاثنين.

جهود مكثفة لكسر حلقة الأزمة:

تعكس هذه الخطوات الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة اليمنية، بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي في عدن بشكل عاجل.

وتأتي هذه الجهود تأكيدًا على اهتمام القيادة العليا بمعاناة المواطنين، وسعيها الدؤوب لتوفير الخدمات الأساسية وتحسين جودة حياتهم.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى