اخبار محلية

الراعي يلتقي اعضاء اتحاد كرة القدم ورئيس لجنة الحكام وحكام أبين لمناقشة ترتيبات بطولة الدرجة الثالثة

الراعي يلتقي اعضاء اتحاد كرة القدم ورئيس لجنة الحكام وحكام أبين لمناقشة ترتيبات بطولة الدرجة الثالثة

صوت الضالع / زنجبار / خالد عباد

التقى مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين الكابتن القدير أحمد صالح الراعي اليوم في مكتبه بديوان السلطة المحلية بأعضاء فرع إتحاد كرة القدم وبرئيس لجنة الحكام الاستاذ خالد جنيد علي وحكام المحافظة وذلك لمناقشة الأمور الفنية المتعلقة بتنظيم تصفيات اندية الدرجة الثالثة لكرة القدم لاندية المحافظة حسب توجيهات الإتحاد العام اليمني لكرة القدم بقيادة الشيخ أحمد صالح العيسي.

وخلال اللقاء رحب الراعي بأعضاء فرع إتحاد كرة القدم ورئيس لجنة الحكام وحكام المحافظة ورئيس لجنة المسابقات الاستاذ حسين بامطيره.

واكد الراعي على حرص الاتحاد العام الإهتمام بالشباب والرياضيين في المحافظة وتشجيعهم ودعمهم لاظهار مواهبهم وقدراتهم الرياضية وتم اعتماد إقامة هذه البطولة الكروية وهي فرصة لإعادة تنشيط الشباب والأندية.

وطالب الراعي قيادة فرع إتحاد كرة القدم ولجنة الحكام والمسابقات بالمحافظة إلى بذل المزيد من الجهود العملية والإعداد الجيد لهذه البطولة خاصة وانها تعد باكورة أهم نشاط رياضي مع العام 2024م بعد ان توقفت مثل هذه التصفيات قرابة عشر سنوات ويزيد.

ثم تحدث الكابتن ريجي دبا عضو اتحاد كرة القدم ووضع عدد من المقترحات والأفكار التنظيمية والتي ستكون عنصراً أساسياً لإنجاح البطولة بعد أن شرعت الأندية الرياضية في تسجيل وقيد لاعبيهم وتم التجهيز والتشييك على الملاعب بعد إجراء القرعة وتحديد الفرق في المجموعات الثلاث فيكتمل نجاح البطولة بحكام المحافظة الذي نرتكن عليهم مهمه إدارة البطولة بنجاح.

ثم تحدث رئيس لجنة المسابقات الاستاذ حسين بامطيره مشيرا على أن لجنة المسابقات ستكون إلى جانب الحكام في تطبيق للوائح الاتحاد العام وأنهم يباشرون يوميا لقيد الاعبين في مكتب الشباب والرياضة موكدين بأن المسؤولية ترتكز على الجميع في تقديم صورة جميله لرياضة الابينية ثم تحدث رئيس لجنة الحكام الاستاذ خالد جنيد علي وارتكز حديثه على الجانب الفني للحكام في إدارة المباريات بكل نزاهة وأمانه وتطبيق القانون بحذافيره.

وأكد بامطيره أن هناك مساعي لتوفير زي للحكام عبر الشركات أو مؤسسات الدولة كون الحكم هوه من يقوم بتوفير معداته وأنه عليهم القراءة والاطلاع على التعديلات في قوانين كرة القدم والتطوير الذاتي لأنفسهم ثم فتح النقاش للحكام وطرحو العديد من الهموم المشاكل واهمها عدم الترفيع والتأهيل وعدم توفر الزي الخاص بالحكام وفتح المجال للحكام في الانخراط في التحكيم في الدرجة الأولى والثانية لأكبر عدد من حكام المحافظة.

وفي ختام اللقاء أكد الكابتن احمد صالح الراعي أن السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة اللواء الركن أبو بكر حسين سالم ومكتب الشباب والرياضة يولون هذة البطولة اهتمام كبير كون كل الأندية تنتظرها منذ أعوام مضت فيجب أن يقف الجميع لايصالها إلى بر الأمان.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى