اخبار محلية

تحالف عناد ومجموعة نساء حضرميات يطالبون بتصحيح الاوضاع الاقتصادية والمعيشية بوادي وصحراء حضرموت

تحالف عناد ومجموعة نساء حضرميات يطالبون بتصحيح الاوضاع الاقتصادية والمعيشية بوادي وصحراء حضرموت

صوت الضالع / خاص

طالب تحالف العمال والفلاحين والصيادين والكادحين ومجموعة نساء حضرميات صباح اليوم الاحد ٢/يونيو بتصحيح الأوضاع الاقتصادية والمعيشية و ذلك تم طرحه في لقاء أمام الوكلاء المساعدين الوكيل هشام محمد السعيدي والوكيل المساعد عبدالهادي التميمي بوادي وصحراء محافظة حضرموت .

وخلال اللقاء الذي نسقت له اللجنة التحضيرية لتحالف عناد بقيادة المهندس محمد بهيان رئيس اللجنة التحضيرية ومجموعة نساء حضرميات بقيادة الاستاذة زهرة عبد عضو لجنة تحالف عناد تم مناقشة المطالب والحقوق على نحو القضايا التالية :

1) تدهور الخدمات الأساسية:
– لقد أدى التدهور المستمر في الخدمات الصحية، المياه، الكهرباء، والبنية التحتية إلى وضع حياتنا وحياة أسرنا في خطر. نطالب الجهات المعنية باتخاذ إجراءات عاجلة لتحسين هذه الخدمات وضمان وصولها إلى جميع المواطنين بشكلٍ لائق وإنساني.

2) الارتفاع الحاد في قيمة العملة:
– إن الارتفاع المستمر في قيمة العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية ألقى بظلاله على حياتنا اليومية وزاد من معاناتنا. نطالب الحكومة والسلطات المالية بوضع سياسات اقتصادية فعّالة للتخفيف من آثار هذه الأزمة وضمان استقرار الأسعار.

3) توقف العملية التعليمية:
– إن التعليم هو حق أساسي لكل طفل وطفلة، وتوقف العملية التعليمية يعرض مستقبل أبنائنا للخطر. نطالب بإعادة فتح المدارس فوراً وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومستدامة.

4) صرف حقوق المعلمين:
– إن المعلمين هم الركيزة الأساسية في بناء المجتمع وتطويره. نطالب الحكومة بالإسراع في صرف حقوقهم ومستحقاتهم المالية دون تأخير. يجب وضع آلية شفافة وعادلة تضمن حصول المعلمين على حقوقهم بانتظام، مما يمكنهم من أداء واجباتهم التعليمية بكفاءة واحترافية.

5) تردي خدمات النظافة في كثير من مناطق مديريات الوادي وبالاخص مدينة سيئون .

6) تردي خدمات الطرقات نظرا لانتشار الحفر في الخطوط الرئيسية والفرعية وو وسط المدن .

7) ظاهرة انتشار الكلاب المسعوره بشكل كبير في منطقة تاربه وفي عدد من مناطق مديريات الوادي فلابد من محاربتها لكونها تضر بالفلاحين وتعتدي علي مواشيهم .
8) وضع حد لتصريف مياه الأمطار من المقلب الواقع نجدي منطقه العنين .

9) وضع حد لشكاوي الفلاحين والمزارعين من تصرفات مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بالوادي والصحراء .

وفي اخر اللقاء تم تشكيل لجنة المتابعة كلا من زهرة عبد وتقي حميد وعبدالله مسونق وعبير باحاج .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى