اخبار محلية

مشرفة التحصين بوزارة الصحة تطلع على تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بيافع سرار

مشرفة التحصين بوزارة الصحة تطلع على تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بيافع سرار

صوت الضالع / سرار/ صالح البخيتي 

قامت مشرفة قسم التحصين بوزارة الصحة العامة والسكان، الدكتورة بدور العاطفي، بمعية مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين، الدكتور نايف العمري، ومدير قسم التحصين بالمديرية، الدكتور مقبل النوباني، اليوم الأربعاء بزيارة ميدانية إلى بعض قرى ومناطق يافع سرار لمتابعة سير عمل تنفيذالحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بجولتها الثانية للعام 2024. 

وكانت الجولة الميدانية إلى عدد من قرى ومناطق سرار منها منصاء والمجزع، حيث اطلعت مشرفة الوزارة بدور العاطفي على خطة سير العمل للفرق الصحية المتحركة بالميدان من منزل إلى منزل بتلك المناطق، وأشادت بتفاعل المجتمع وبجهود كافة العاملين والعاملات والمشاركين في تنفيذ الحملة للوصول كافة أطفال مديرية سرار الريفية.

كما وجهت بعض المواطنين حول أهمية تحصين الأطفال وضرورة تفاعل الآباء والأمهات والمجتمع مع حملة التحصين لضمان وحماية الاطفال من هذا المرض القاتل.

من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة سرار، الدكتور نايف العمري، أنه رغم بعد المسافة وصعوبة الطرق في بعض المناطق الجبلية بالمديرية، إلا أن الفرق المتنقلة وفرق التثقيف الصحي وصلوا إلى تلك المناطق وما زالت الجهود مستمرة لتحقيق الأهداف المرجوة لنجاح الحملة في جميع مناطق ومراكز سرار.

رافقهم في الزيارة منسق العمل الميداني لدى مكتب الصحة سرار د.جمال صالح بن مسعود، ومسؤول قسم الإعلام التربوي سرار صالح البخيتي

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى