اخبار محلية

بحضور وكيل وزارة الاوقاف والارشاد فضيلة الشيخ حسن تخرج الدفعة 12 من جامعة القران الكريم

بحضور وكيل وزارة الاوقاف والارشاد فضيلة الشيخ حسن تخرج الدفعة 12 من جامعة القران الكريم

صوت الضالع/ عدن / نائلة هاشم 

اقامت جامعة القران الكريم والعلوم الاسلامية صباح اليوم بالعاصمة عدن السبت 14 محرم 1446ه‍ حفل تخرج الدفعه (12) لعدد (47)طالب وطالبة من الكلية العليا للقران الكريم دفعة لنرتقي معا. 

بحضور فضيلة الشيخ حسن الشيخ وكيل وزارة الاوقاف والارشاد، والاستاذ سالم طاهر علي الارضي رئيس مجلس الامناء بجامعة القران الكريم، الدكتور مختار محمد محضار رئيس جامعة القران الكريم والعلوم الاسلامية، الدكتورة منيرة يونس مدير التعليم الاهلي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عهد جعسوس مدير قسم الفتاة والمرأة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتور/خالد زين عميد كلية الاسنان جامعة عدن. 

وخلال الحفل القى فضيلة الشيخ حسن الشيخ وكيل وزاره الاوقاف والارشاد لشؤون التخطيط كلمة نقل في مستهلها تحيات معالي وزير الاوقاف والارشاد الدكتور /محمد عيضه شبيبه للخريجين والخريجات من حفظة القران وقال: يجد المسلم انشراح في صدره وسعادة لما يراه من الشباب من حفظة القران الكريم و علومه بشير الخير كتاب الهدايه لأقوم الطرق وأوضح السبل. 

موكدا ان كتاب الله عز وجل هو منهج لحياتنا وشريعة لنا للخروج من الباطل الى الحق و من الفساد الى الصلاح، ودلك من خلال تطبيق علومه والتعامل بها في مجال حياتنا وتحديد مسار علاقتنا، و ارشادنا الى كل استقامة وفلاح ونجاح.

موجها الطلاب بان تتعامل مع كتاب الله وان تطبق بما جاء به من اخلاق وقيم في حياتهم وسلوكهم العلمية والعملية… وقال من خلاله سيتغير واقعهم نحو الافضل. 

وقال استبشروا بالخير (فا لايمان يمان و الحكمة يمانية)، يامن وصفكم النبي صل الله عليه وسلم (بارق قلوب والين افئدة) يجب ان تكون معنا و نطبقها في كل مناحي حياتنا و على واقعنا. 

متمنيا بان نكون عونا وسندا لاخواننا في فلسطين المغتصبين من اليهود. 

وشكر كل العاملين في هذه الكلية الرائدة التي تسعى لنشر الخير والاهتمام بتعليم علوم القران… واضاف بارك الله في ادارة هدة الكلية على جهودهم الطيبة، مثمنا جهود الاباء والامهات والطلاب والطالبات في وصولهم اليوم لنجاح . 

من جانبه الدكتور مختار محمد محضار رئيس جامعة القران الكريم والعلوم الاسلامية فرع عدن تحدت قائلا : ان الحفل اليوم يضئ شمعته كوكبة من الدفعة الثانية عشر… ودلك بعد مرور اربع سنوات من نهل العلم واليوم موسم حصادها شمعات تشتعل كعادتها من حفظة القران. 

مهنئا الاباء والامهات برؤية اولادهم في انهاء مشوارهم الاخير في مرحلة التخرج من جامعة القران الكريم والعلوم الاسلامية.

وقال ايها الطلاب والطالبات نجوم حفلنا اليوم ان فرحنا بكم ليس معنا انكم وصلتم لنهاية الطريق بل هو البداية فالمجتمع والوطن و الامة الاسلامية مليئة بالجراح تنتظر منكم الدواء الشافي لكافة المشاكل العلمية و الاقتصادية و الاجتماعية. 

و اثنى بكلمته على الخريجين والخريجات من الدفعة المتميزة حينما اقدموا على عمل الخير و تخلوا عن الكثير من المظاهر الاحتفالية ، و اصرارهم على تجميع المبالغ والتبرع بها لصالح غزة في فلسطين. 

مضيفا بان ابواب الجامعة ستظل مفتوحة لكم ولكل الكوادر من الخريجين لسقل مواهبكم المهارية و لتهيئتكم لسوق العمل، هذا هو التواصل الحقيقي مع الطلاب للاخذ بايديهم نحو تطبيق كل معارفهم وتعليمها للاجيال التالية. 

شاكرا كل شركاء النجاح العملية التعليمية ممثلة بوزارة التعليم العالي ومؤسسات المجتمع المدني و ارباب العمل و شعلة النجاح من اعضاء هيئة التدريس و الاداريين في الجامعة.  

من جانبها الخريجة رقية ايوب القت كلمتها نيابتا عن زملائها الطلاب وقالت: سعداء بتخرجنا نحن حفظه القران الكريم…

و اردفت اطلقونا اليوم بسلاح العلم والمعرفة بان ننشر املا لامة دامت جراحها، وان نكون شعاع لعمل الخير.

 ان تلك النفحات التي زرعت بنا خلال اربعة اعوام دفعتنا بان ندرس القران الكريم والعلوم الاسلامية لتنتفع امتنا بعلمنا.

 متمنيه بان تكون وزملائها من المصطفين الاخيار من حفظة القران وتعليمها للاجيال القادمة… وشكرت في كلمتها كل من اسهم في دعمهم و تقديم يد العون لهم من الامهات والاباء، وكذلك الى تلك الهمم التي سعت لاخراج جيل مختلف يحمل القران بصدق، والى ادارة الكلية بقيادتها الحكيمة والمعلمين الافاضل. 

تخلل الحفل العديد من الفقرات انشودة ترحيبية، فيديو تشويقي للدفعة، وعرض قصة نجاح، ومقطع عن احدث غزه، عرض فيلم عن الكلية وتخرج الدفعات السابقة وتقديم وصله من الشعر نالت استحسان الحاضرين. 

كما ان هناك طبق خيري يعود ريعه لصالح غزة في فلسطين وقد اعلان عن فتح باب التبرع لهم . 

 

وفي الختام تم تكريم لكل من اسهم في انجاح هدا الحفل بادرع التكريم وتكريم الخريجين بادرع متوسطة. 

حضر الحفل سالم غانم نائب رئيس جامعة الريادة و عمادة الجامعة و اساتذتها وجموع من اهالي الطلاب والطالبات وعدد من رجال المال والاعمال.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى