اخبار محلية

“المنصة الحوارية ” تلبي احتياجات المجتمع توصلها لصناع القرار بالعاصمة عدن 

"المنصة الحوارية " تلبي احتياجات المجتمع توصلها لصناع القرار بالعاصمة عدن 

صوت الضالع / عدن / خديجة الكاف 

تصوير/ ابراهيم عبدالرحمن واسماء عبدالقادر 

دشنت مؤسسة بناء للتنمية صباح اليوم الأربعاء الموافق ٣١ يوليو ٢٠٢٤ م بالعاصمة عدن (منصة مشاركة الحوارية ) بين القطاعات الثلاثة شركاء التنمية ( القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ) بالشراكة مع منظمة كير ومؤسسة SOS ) .

تعتبر”المنصة الحوارية ” منصة رقمية اجتماعية ووسيلة متاحة لطرح المجتمع كافة احتياجاته وذلك من خلال توصيلها الى صناع القرار لتوفير تلك الاحتياجات ومعالجة مشاكل المجتمع بمشاركة الثلاثة القطاعات لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وفي البدء تحدث الدكتور محمد حمود مدير عام الشؤون الاجتماعية عن أهمية إيجاد الشراكة الحقيقية بين القطاعات الثلاث الفاعلة وهي القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني .

وأشار إلى أن انشاء وإعلان تدشين منصة الحوار سيمثل نجاح مهم في تعزيز الشراكة الحقيقية والتكامل الحقيقي بين القطاعات الثلاث سينعكس مردودها إيجابا في تحقيق التنمية الشاملة.

ومن جانبه اوضح المهندس اشرف الخنبري نائب مدير الغرفة التجارية والصناعية بعدن ان الغرفة التجارية بعدن تحرص على دعم وتشجيع المشاريع التي تعزز الشراكة بين القطاع الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ) التي من شأنها ستحقق التكامل بين تلك الجهات المعنية بالدرجة الأساسية في النهوض بالوطن وتحقيق التنمية الشاملة.

ومن جهته أشار الاستاذ مازن محمد عوض مدير قطاع التطوير والتنمية بمنظمة كير إلى أن المشروع المنصة الحوارية يعتبر اول فكرة نوعية لإيجاد شراكة بين المنفذين، وكل جهة اخذت جزء من المشروع .

ويؤكد على أن أهم نجاح إيجاد قاعدة بيانات وبرامج متكاملة لعملية التنمية .. مشيرا إلى ان تدشين المنصة الحوارية يأتي لتعزيز هذا النجاح وعلى طريق تحقيق التنمية الشاملة.

ومن جانبه قال الاستاذ عمار محمد صالح ممثل المنصة الحوارية : ( المنصة الحوارية ستلعب دور في عملية التواصل بين القطاعات الثلاث .. وشكر منظمة كير ومؤسسة SOS ودعم الاتحاد الأوروبي لإنجاح هذا المشروع ).

حضر الاستاذ صالح احمد الفقيه وكيل وزارة الشباب والرياضة ، والاستاذ رضا حاجب مستشار محافظ عدن رئيس وحدة الشؤون الإنسانية بديوان المحافظة، والاستاذ احمد مدير البرامج بمنظمة كير

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى