اخبار محلية

جمعية الحاجة قدرية ترفد القطاع الصحي في مديرية الشعيب بالأدوية والمستلزمات الطبية

جمعية الحاجة قدرية ترفد القطاع الصحي في مديرية الشعيب بالأدوية والمستلزمات الطبية

صوت الضالع/ رائد علي شائف:

دشنت جمعية الحاجة قدرية الخيرية التنموية صباح اليوم الإثنين توزيع أدوية ومستلزمات طبية لعدد من الوحدات الصحية في مديرية الشعيب بمحافظة الضالع، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة العميد عبدالله مهدي سعيد، ونائبه الأستاذ قاسم صالح ناجي، إلى جانب مدير عام مديرية الشعيب رؤوف الجعفري، ورئيس إنتقالي المديرية يحيى عباد، وعدد من الشخصيات المحلية.

وأشادت قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بجهود جمعية الحاجة قدرية واسهاماتها في رفد القطاع الصحي بمثل هكذا مستلزمات تسهم في تخفيف العبء بعض الشيء عن المرضى، في ظل افتقار العديد من المرافق الصحية للأدوية والمستلزمات، داعية كل المؤسسات المحلية والدولية إلى تنفيذ تدخلات تلبي احتياجات المجتمع المحلي في مختلف القطاعات ومنها القطاع الصحي على مستوى المديرية والمحافظة بشكل عام.

وأوضح رئيس جمعية الحاجة قدرية الخيرية البروفيسور محمد محمد الشعيبي، أن التدشين يشمل عدد من الأدوية والمستلزمات كدعم مقدم لعدد عشر وحدات صحية، بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية.

وأثنى رئيس الجمعية على جهود الداعمين، وتفاعلهم مع أنشطة الجمعية في مختلف المجالات ومنها رفد القطاع الصحي بهذه الكمية من الأدوية والمستلزمات، مشيراً إلى أن التوزيع جاء بحسب احتياج المرافق الصحية وفق آلية مقدمة من مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية.

وكان مدير إدارة الصحة العامة والسكان في مديرية الشعيب الدكتور محمد أحمد محمد، قد ثمن الدعم المقدم من الجمعية، موضحاً أن التوزيع شمل المراكز الصحية الاكثر احتياجاً، على أن يشمل في المرحلة الثانية مختلف الوحدات والمشافي على مستوى المديرية.

يجدر بالاشارة إلى أن جمعية الحاجة قدرية الخيرية والتنموية تنفذ وبشكل مستمر أنشطة داعمة لاحتياجات المواطنين في عديد المجالات، حيث سبق توزيع اليوم، توفيرها لسلال غذائية للمعلمين، إلى جانب إسهاماتها في تلبية احتياجات الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود بدعم من رجال الخير والمقتدرين.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى