مقالات وتحليلات

غسان قزة نجاح من وسط الرماد

غسان قزة نجاح من وسط الرماد

كتب : نجيب العلي

يُعتبر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الضالع، الشاب النشيط غسان قزة، مثالًا للمدير الناجح، حيث استطاع أن يقدم أداءً مميزًا لقطاعي الشباب والرياضة بالمحافظة، وحقق طفرة رياضية بالرغم من توقف عمل كل الاتحادات العامة من عمل المسابقات والبطولات وأصبح المكتب يقوم بمهام الاتحادات العامة من خلال دعمه لفروع الاتحادات لعمل المسابقات وبطولات خلال السنوات الماضية وأصبح نموذجًا يُحتذى به.

على الرغم من الصعوبات والتحديات التي تعترض سير العمل في المكتب بسبب شحة الإمكانيات، وفي ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد، إلا أنه أثبت جدارته بكل عزيمة من خلال عمله الدؤوب وجهوده المستمرة في تحقيق العديد من الإنجازات والنجاحات التي تخدم قطاعي الشباب والرياضة.

وشهد مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الضالع تطورًا غير مسبوق تحت قيادة الشاب العصامي ابن قزة، وانتشل الرياضة من القاع إلى القمة، حيث حظيت تلك النجاحات المتواصلة بإشادات واسعة من قبل الجهات العليا وذات العلاقة والمجتمع.

وفي ظل قيادة أيقونة النجاح غسان قزة، حقق شباب المحافظة إنجازات بارزة في مختلف الألعاب والمسابقات، أبرزها تحقيق منتخب الدراجات الهوائية المركز الأول على مستوى المحافظات. في البطولة التى اقيمت في حضرموت . كما نال شباب الضبيات المركز الثالث في المسابقة الثقافية لأندية البلاد، بالإضافة إلى فوز منتخب المدارس للطالبات بالمركز الأول، والذي شاركت فيه محافظات عدن، أبين، ولحج. إلى جانب ذلك، وصل منتخب محافظة الضالع المدرسي لكرة القدم إلى نهائي منتخبات المدارس. كما شارك الشاب ملهم العيفري في مهرجان الشباب العالمي في روسيا ممثلاً البلاد.

وينفذ مكتب الشباب والرياضة العديد من الفعاليات والبطولات الرياضية في مختلف الألعاب، وإقامة المراكز الصيفية للأندية الرياضية التي تشمل كرة القدم، ألعاب القوى، كرة الطائرة، تنس الطاولة، الشطرنج5 وغيرها من الألعاب لاكتشاف المواهب.

لقد أثمرت الجهود التي يبذلها مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، الذي يولي الشباب اهتمامًا خاصا ويشجع الموهوبين والمبدعين في مختلف الألعاب والبطولات، وها هي اليوم محافظة الضالع تمثل البلاد في لعبة الشطرنج عبر سفيرها المتألق ممدوح من خلال فوزه ببطولة الجمهورية ليحلق في سماء المجر للمشاركة في أولمبياد الشطرنج.

لم تقتصر جهود مكتب الشباب والرياضة على تنظيم الألعاب والبطولات والفعاليات فحسب، بل توسع في اعتماد الأندية الرياضية في مختلف المديريات على مستوى المحافظة وتقديم أوجه الدعم اللازمة، بالإضافة إلى إنجازاته في البنية التحتية وفي مقدمتها تأهيل وتعشيب ملعب الصمود الذي يجري العمل فيه، وكذلك إعادة تأهيل الصالة الرياضية.ودعم المنتديات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني التى تعنى انشطتها في مجال توعية الشباب 

ونُظم خلال هذا العام والأعوام السابقة العديد من الأنشطة الرياضية، منها التنشيطية الأولى للشطرنج، إلى جانب إقامة دوري شهداء القوات المسلحة الجنوبية بنسخته الأولى على مستوى محافظات الجنوب، بالإضافة إلى تنظيم دوري الشهيد منير أبو اليمامة، والشهيد شلال الشوبجي ودوري شهداء القوات المسلحة الجنوبية وكذلك تنفيذ المسابقات الثقافية للأندية وسباق الماراثون بنسخته الثالثة.

وعلى ضوء ذلك ونجاحه الباهر في تحقيق الإنجازات والنجاحات العظيمة، والجهود الكبيرة التي بذلها ويبذلها في تطوير الرياضة بالمحافظة، حظي بتكريم من قبل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الرئيس عيدروس الزبيدي، وكذلك من قبل وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووزير الدفاع الفريق محسن الداعري، إلى جانب التكريم المحلي من قبل قيادات السلطة المحلية والانتقالي بالمحافظة والمديريات.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى