اخبار محلية

بتمويل وتنفيذ منظمة مسلم هاندز : إفتتاح مشروع مياه “حلية” الإستراتيجي بردفان لحج

بتمويل وتنفيذ منظمة مسلم هاندز : إفتتاح مشروع مياه "حلية" الإستراتيجي بردفان لحج

صوت الضالع / لحج / نظير كندح

إفتتح مدير عام مديرية ردفان الشيخ/ فضل القطيبي ومعه رئيس المنح و التمويل في منظمة “مسلم هاندز” السيد/ يثرب شاه صباح اليوم الأحد مشروع مياه الحلية في مديرية ردفان بمحافظة لحج بتمويل وتنفيذ منظمة “مسلم هاندز”.

وفي الإفتتاح أشاد “القطيبي” على سرعة تبني منظمة “مسلم هاندز” لهذا المشروع بعد محاولات عديدة للبحث عن ممول حيث تم التوصل إلى هذا النجاح الكبير الذي يعتبر من أهم المشاريع الحيوية في مديرية ردفان.

من جانبه أشاد المدير الإقليمي لمنظمة “مسلم هاندز” _ مكتب اليمن السيد/ عبدالرحمن حسين بأهمية المشروع ودوره في تحسين جودة الحياة للسكان المحليين.

وأكد أن المشروع يمثل جزءًا من التزام المنظمة بتحسين البنية التحتية وتلبية الاحتياجات الأساسية للمجتمعات المحلية، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز ما هو إلا بداية لجهود أكبر في دعم وتنمية مديرية ردفان.

يشتمل المشروع على مجموعة من التحسينات الرئيسية، بما في ذلك تركيب خزان مياه حجري بسعة (200) متر مكعب، ومد حوالي (9) كيلو مترات من ناقلة المياه، وإعادة تأهيل وحدة الضخ للبئر وربطها بالخزان الجديد، بالإضافة إلى ذلك سيتم توسيع شبكات توزيع المياه الثانوية لتصل إلى (6) قرى تقع على جانبي الخط الناقل الذي سينقل المياه من حقل مياه الحلية الجديد.

يأتي هذا المشروع كإستجابة حيوية لاحتياجات المجتمع المتزايدة، حيث تدعم المنطقة حاليًا (84,200) فردًا، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى حوالي (176,189) فردًا خلال الثلاثين عامًا المقبلة، وتعتمد التقديرات على معدل نمو سكاني سنوي يبلغ (2.55%).

يهدف مشروع مياه الحلية إلى ضمان استدامة توفير المياه الصالحة للشرب على المدى الطويل، مما يساهم في تحسين الظروف المعيشية والصحية لسكان منطقة الحبيلين والمناطق المحيطة بها.

حضر حفل الإفتتاح عدد من قيادة السلطة المحلية والشخصيات الإجتماعية والعسكرية بردفان وقيادة المنظمة بمكتب اليمن.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى