اخبــار الضـالع

البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يختتم دورة ” السياسة العلاجية للملاريا ” بالضالع

 

صوت الضالع/ خاص:

اختتمت صباح اليوم الاثنين في محافظة الضالع الدورة التدريبية للسياسة العلاجية للملاريا والذي نظمها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومنظمة الصحة العالمية وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

واستهدفت الدورة التي استمرت لمدة يومين تدريب عدد (٢٠) من الأطباء والكوادر الصحية بمحافظة الضالع حول السياسة العلاجية للملاريا

و تلقى المتدربون في الدورة عدد من المعلومات حول السياسة العلاجية للملاريا وطرق إنتقالها ومضاعفاتها وكذلك تعريفهم على التدابير العلاجية للمضاعفات وطرق الوقائية لمرض الملاريا .

وشهد ختام البرنامج التدريبي للدورة حضور الدكتور اياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع، ومدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالمحافظة الدكتور جمال القبتري، ومدرب الدورة الدكتور فؤاد العقيلي.

وألقى مدير عام الصحة كلمة بالمناسبة دعا المتدربين إلى ضرورة الاستفادة من مخرجات هذه الدوره التدريبية لرفع قدراتهم واكتسابهم الخبرات والمعلومات حول السياسة العلاجية للملاريا وكيفية معالجتها والتعامل معها في المستشفيات والمرافق الصحية .

وحث الدكتور اياد صالح عبدالله المتدربين على عدم صرف العلاجات بدون إجراء عملية التشخيص بالفحص الميكروسكوب والفحص السريع الى جانب استخدام التعاريف القياسية للحالات.

وكان مدير عام الصحة قد أشاد في معرض حديثه بالدور الرائع الذي يلعبه البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالمحافظة والجهود المبذولة من قبل إدارته ممثلة بالدكتور جمال القبتري، مؤكداً وقف إدارة مكتب الصحة والسلطة المحلية بجانب البرنامج من أجل مواصلة مشوار العطاء الصحي في مكافحة الملاريا في عموم مديريات المحافظة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى