اخبار محلية

مدير الإدارة الاقتصادية والخدمية بانتقالي أبين يطلع على احتياجات مركز أبحاث الكود

مدير الإدارة الاقتصادية والخدمية بانتقالي أبين يطلع على احتياجات مركز أبحاث الكود

صوت الضالع/ خاص

أطلع مدير الإدارة الاقتصادية والخدمية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ محمد زيد السعدي، اليوم الاثنين، خلال زيارته الميدانية لمركز أبحاث، بمنطقة الكود بمديرية خنفر، على احتياجات المركز.

واستمع السعدي خلال زيارته التي إلتقى خلالها بمدير مركز الأبحاث الدكتور محمد الخاشعة وعدد من المهندسين الزراعيين والباحثين والمختصين في مجال البحوث الزراعية إلى سير نشاط المركز واهميته ودوره الريادي في مجال البحوث والمشاتل الخاصة بالحقول البحثية منذ افتتاحه في العام 1955م.

وطاف محمد زيد بمعية الدكتور محمد الخاشعة وعدد من المهندسين الزراعيين بمبنى المركز والتعرف على الأصول والمساحات المزروعة بأنواع المحاصيل والشتلات والتعرف على سير الاقسام الفنية الخاصة بالمحاصيل والتربة وتحلية المياه ووقاية النباتات.

وأشاد السعدي بجهود الإدارة التي ساهمت بشكل كبير وبتعاون الكوادر الفنية على إعادة دور مركز الأبحاث والنهوض به جراء التدمير الذي تعرض له ونهب الممتلكات العامة والإسهام وفقاً للامكانيات المتاحة بعودته للعمل وتقديم الخدمات في تطوير الإنتاج الزراعي لمختلف أنواع المحاصيل.

وثمن من جانبه الدكتور الخاشعة زيارة مدير الإدارة الاقتصادية والخدمية التفقدية والاطلاع على احتياجات المركز ، وشاكرا في الوقت نفسه جهود وزارة الزراعة الرامية إلى تعزيز دور القطاع الزراعي بمحافظة أبين من خلال دعم المركز بالأجهزة المختبرية والتقنيات الحديثة عبر الوكالة الدولية للتنمية التي ستساهم في تشخيص الامراض الفطرية والحشرية والاحياء الدقيقة ومعرفة المسببات والوقاية منها بشكل آمن والحفاظ على نوعية الإنتاج وكذا تحديد المشاكل التي تعاني منها التربه ومياه الري والنباتات.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى