مقالات وتحليلات

د . صدام عبدالله : الأجهزة الأمنية الجنوبية لعبت دوراً محورياً في تحقيق الاستقرار الأمني في العاصمة عدن

د . صدام عبدالله : الأجهزة الأمنية الجنوبية لعبت دوراً محورياً في تحقيق الاستقرار الأمني في العاصمة عدن

كتب : د . صدام عبدالله

تشكل الأجهزة الأمنية الجنوبية، بتشكيلاتها المتنوعة، قوة ضاربة في مواجهة التحديات الأمنية التي تواجه الجنوب. فقد تمكنت هذه الأجهزة بفضل الله ثم يقظتها ومهاراتها العالية من تحقيق العديد من الإنجازات منها

كشف الخلايا الإرهابية حيث نجحت الأجهزة الأمنية في كشف العديد من الخلايا الإرهابية التي كانت تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة عدن وغيرها من محافظات الجنوب، وذلك من خلال عمليات استخباراتية دقيقة ومتابعة مستمرة لتحركات هذه الخلايا.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من توجيه ضربات موجعة للشبكات الإجرامية المنظمة، والتي كانت تعمل على تهريب المخدرات والأسلحة وتنفيذ عمليات اجرامية،

 وقامت الأجهزة الأمنية بتأمين اهم المنشآت الحيوية في الجنوب، مثل الموانئ والمطارات وغيرها، مما ساهم في الحفاظ على نشاط هذه المنشآت.

 كما نجحت الأجهزة الأمنية في بناء علاقة وثيقة مع المواطنين، مما ساهم في تعزيز الثقة بينهم وبين الأجهزة الأمنية وتسهيل عملية تبادل المعلومات.

وكانت الأحزمة الأمنية السد المنيع في وجه التهديدات اذ

تعتبر أحد أهم تشكيلات الأجهزة الأمنية الجنوبية، وقد لعبت دوراً محورياً في تحقيق الاستقرار الأمني في العاصمة عدن وغيرها من محافظات الجنوب. فقد تمكنت الأحزمة الأمنية الى جانب مختلف التشكيلات الامنية  

من تطهير العديد من المناطق من العناصر الإرهابية من خلال قيامها بتنفيذ العديد من العمليات النوعية ضد الجماعات الارهابية، مما ساهم في استعادة الأمن والاستقرار في غالبية محافظات الجنوب.

كما تتمتع الأحزمة الأمنية بمرونة عالية تمكنها من مواجهة التحديات الأمنية المتغيرة، وذلك من خلال تطوير قدراتها واستخدام أحدث التقنيات لكشف عدد كبير من الخلاياء التي تحاول العبث بالامن والاستقرار وكان اخرها 

كشف الخلية التجسسية الحوثية التي اضافة إنجاز جديد للأجهزة الامنية وهذا ما يؤكد مدى يقظة هذه الأجهزة وقدرتها على مواجهة أي تهديدات. فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من تفكيك هذه الخلية وتوقيف احد عناصرها، مما أحبط مخططاتهم الخبيثة.

اخيرا يمكن القول ان الأجهزة الأمنية الجنوبية بمختلف تشكيلاتها ، وخاصة الأحزمة والنخب الأمنية، خط الدفاع الأول عن الأمن والاستقرار في الجنوب. وقد أثبتت هذه الأجهزة قدرتها على مواجهة التحديات الأمنية المتنوعة، وحماية الوطن والمواطنين. ونظراً لأهمية الدور الذي تقوم به هذه الأجهزة، فإن دعمها وتزويدها بكل ما تحتاجه من إمكانيات يعد أمراً ضرورياً لضمان استمرار أمن واستقرار الجنوب.

ختاماً، فإن الأجهزة الأمنية الجنوبية تستحق الشكر والتقدير على الجهود الجبارة التي تبذلها لحماية الوطن والمواطنين، ونحن على ثقة بأنها ستواصل تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى