اخبار محلية

اختتام الدورة التدريبية للجان المجتمعية لاختيار المستفيدين من المساعدات النقدية في الضالع

اختتام الدورة التدريبية للجان المجتمعية لاختيار المستفيدين من المساعدات النقدية في الضالع

صوت الضالع/ خاص

في خطوة نحو تعزيز المساءلة والمشاركة المجتمعية اختتمت الدورة التدريبية لأعضاء اللجنة المجتمعية لنشاط المساعدات النقدية الغير مشروط UCT في منطقة الجليلة بمديرية الضالع ضمن أنشطة مشروع الاستجابة المشتركة في اليمن، بتمويل من ائتلاف الإغاثة الهولندي وتنفيذ منظمة ديفرستي بالتعاون مع منظمة كير العالمية 

تناولت الدورة مواضيع حيوية تشمل القيادة والاتصال و الحكومة، والمساءلة المجتمعية والعديد من المواضيع ذات العلاقة .

 وتهدف الدورة إلى تعزيز مهارات الأعضاء في هذه اللجان وتمكينهم من أداء دورهم بشكل أكثر فعالية من اجل ضمان الشفافية والتوزيع العادل للمساعدات النقدية  

شهد حفل الختام حضور عدد من الشخصيات البارزة، بينهم الأستاذ وجدان الحميدي، رئيس منظمة ديفرستي، والأستاذ عادل عبيد، ممثل السلطة المحلية بمديرية الضالع، والأستاذ عايد محمود بن محمود، مدير الشؤون الاجتماعية والعمل.

 وأكد المشاركون على أهمية هذه الدورة في تحسين التواصل بين اللجان والمجتمع، وتعزيز المساءلة والمشاركة الفعالة في القرارات المحلية. 

حيث اعرب الأستاذ وجدان الحميدي عن تقديره للجهود المبذولة في تنظيم الدورة، مشيراً إلى أن مثل هذه البرامج تسهم في بناء قدرات المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة. كما دعا إلى ضرورة استمرار التعاون بين الجهات المختلفة لدعم هذه الانشطة . 

تعد هذه الدورة خطوة مهمة نحو تمكين اللجان المجتمعية وتطوير قدراتها، مما ينعكس إيجاباً على المجتمع المحلي في منطقة الجليلة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى