اخبار محلية

ورشة عمل في المنطقة الوسطى عن دور الإعلام في نشر ثقافة السلام وتعزيز النسيج الاجتماعي

ورشة عمل في المنطقة الوسطى عن دور الإعلام في نشر ثقافة السلام وتعزيز النسيج الاجتماعي

صوت الضالع /  أبو مرسال الدهمسي 

في إطار الجهود الرامية لتعزيز ثقافة السلام ووحدة الصف الجنوبي أقيمت صباح اليوم السبت ورشة عمل تدريبية تحت عنوان “دور الإعلام في نشر ثقافة السلام وتعزيز النسيج الاجتماعي وتوحيد الخطاب الإعلامي “، بمشاركة خمسين صحفياً وإعلامياً من أبناء المنطقة الوسطى ، يمثلون مختلف المسميات والانتماءات. جاءت هذه الفعالية بتنظيم من نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، وتهدف إلى تعزيز دور الإعلام في بناء مجتمع متماسك يسعى نحو السلام والتماسك.

افتتح الورشة الدكتور المجتهد ياسر باعزب، مدير مكتب إعلام محافظة أبين، بكلمة تحفيزية تناولت أهمية الإعلام في تشكيل الوعي المجتمعي ونشر ثقافة السلام. وأكد على أن الإعلام هو الأداة الفعالة لتوحيد الصفوف وتعزيز النسيج الاجتماعي، مشيراً إلى ضرورة أن يتحمل الإعلاميون مسؤولية كبيرة في تقديم رسائل إيجابية تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار.

تضمنت الورشة مجموعة من الجلسات النقاشية التي تناولت كيفية تعزيز الخطاب الإعلامي وتوحيده في ظل الظروف الراهنة، حيث تم طرح أفكار مبتكرة حول كيفية تناول القضايا المجتمعية بصورة تعزز من قيم السلام والتعاون. وقد شاهدت حماساً كبيراً وحرصاً على تبادل الخبرات والأفكار والمواصلة يوم غداً .

إن حضور خمسين صحفياً وإعلامياً وناشطا من مختلف الأطياف يعكس الوعي العميق لأهمية دورهم في بناء مجتمع يسوده السلام. إن هذا التفاعل يعد مؤشراً إيجابياً على استعداد الإعلاميين للقيام بدورهم في تعزيز النسيج الاجتماعي، وهو ما يستحق الإشادة بهم، متمنين لكل الزملاء التوفيق والنجاح دوماً ومواصلة العمل الجماعي ومنشوراتهم عبر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي بحيث تكون رسائلهم سامية وهادفه والإنتاج والاستفادة من خلال هذه الجهود المبذولة لدعم القيم الإنسانية والاجتماعية والوطنية ومتفائلين بقدراتكم ومهم تطويرها أكثر للمساهمة في بناء مجتمع يسوده السلام والتآخي لاسيما نحن في مديريات المنطقة الوسطى وتربص الأعداء بنا وإن مثل هذه الندوات والتفاعل والصدق بالعمل هو السبيل لتحقيق الأهداف المنشودة . 

هذا وفي الختام تحياتي للجميع وحب ومصلحة المنطقة الوسطى وأبين والجنوب يجمعنا ويوحدنا.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى