تقـــارير

رسائل قوية بعثها الزُبيدي من الخارج تحمل في طياتها شعاع الأمل والطمأنينة للشعب الجنوبي

رسائل قوية بعثها الزُبيدي من الخارج تحمل في طياتها شعاع الأمل والطمأنينة للشعب الجنوبي

صوت الضالع/ نجيب العلي

وجه الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي العديد من الرسائل الحاسمة والتي تتعلق بالشأن الجنوبي وذلك خلال كلمة القاها اليوم أمام الجالية الجنوبية بمدينة شيكاغو بالولايات المُتحدة الأمريكية .

وتتضمن رسائل الزُبيدي حول قضية شعب الجنوب والتي أكد على المضي قدمًا نحو المسار الذي رسمه الشهداء الأبرار حتى استعادة الدولة الجنوبية منوهًا إلى أنه لاتراجع عن ذلك مهما كان الثمن باهظًا، باعتبارة بأن شعب الجنوب لايقهر ويعتز بهويته. 

 وشملت رسائل الزُبيدي حول عملية السلام مشيرًا إلى إن لاسلام ولاستقرار في المنطقة إلا بعودة دولة الجنوب المستقلة كاملة السيادة على حدود ماقبل العام 1990،مشيرًا إلى أن تلك العصابات الحوثية التي تعمل بدعم إيراني لجر المنطقة إلى صراع واسع يؤثر على استقرارها

وحذر الزُبيدي بأن الصبر ليس ضعفًا أو تراخيًا عن الأهداف والغايات بل أثرنا أن نمنح الصبر مداه لنثبت للعالم أننا دعاة سلام وننشد للسلام فيما أستاء من الموقف الدولي المتراخي امام تمادي الإرهاب والحوثي شجع تلك المليشيات الباغية على توسيع رقعة الصراع. 

هذه الرسائل التي بعثها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي من الخارج إلى الشعب الجنوبي بالداخل وفي هذا التوقيت الحساس تحمل في طياتها شعاع الأمل والطمأنينة لشعب الجنوب وكذلك استشعارة بالمسؤولية التي على عاتقه في تحقيق تطلعات شعب الجنوب والمتمثل باستعادة دولته الجنوبية. 

واعتبر سياسيون جنوبيون بأن كلمة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي في شيكاغو كانت حاسمة، وأكدت لشعب الجنوب أنه لا تراجع عن حقوقهم في استعادة دولتهم مهما كانت التحديات وتعددت الصعوبات والعقبات وان المجلس الانتقالي لدية القدرة على انتزاع حق شعب الجنوب

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى