اخبار محلية

الهيئة السياسية تدعو حكومة المناصفة إلى تحمل مسؤوليتها إزاء تدهور العملة المحلية

الهيئة السياسية تدعو حكومة المناصفة إلى تحمل مسؤوليتها إزاء تدهور العملة المحلية

صوت الضالع / خاص

عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري في العاصمة عدن، برئاسة الدكتور خالد بامدهف، نائب رئيس الهيئة.

وخلال الاجتماع، استعرضت الهيئة السياسية أبرز المستجدات السياسية على الساحة الوطنية الجنوبية، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية التي تؤثر على الوضع السياسي في الجنوب.

كما استمعت الهيئة لتقرير شامل عن المشهد العسكري والأمني، من رئيس شعبة التوجيه المعنوي للقوات البرية الجنوبية، العميد فضل معبد متناولا الحالة العسكرية العامة في مختلف جبهات القتال الحدودية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية.

وفي سياق منفصل، هنأت الهيئة شعب الجنوب بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، مشيدة بنجاح مليونية “الهوية الجنوبية” التي أُقيمت في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت وجميع محافظات الجنوب.

وأكدت الهيئة على أهمية هذه المناسبة التاريخية في تعزيز الروح الوطنية والتمسك بالهوية الوطنية الجنوبية، مشيرة إلى أن نجاح هذه الفعالية يعكس وحدة وتلاحم شعب الجنوب في مسيرته نحو تحقيق أهدافه.

ووقفت الهيئة خلال الاجتماع على تطورات الأوضاع الاقتصادية، بما في ذلك انهيار العملة المحلية، والذي يشكل تهديداً كبيراً للاستقرار المعيشي في الجنوب. وفي هذا السياق، دعت الهيئة حكومة المناصفة إلى تحمل المسؤولية الكاملة إزاء هذا التدهور المؤسف، مؤكدة على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذا الانحدار ومعالجة الأزمة الاقتصادية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين.

وجددت الهيئة الترحيب بالجهود الدبلوماسية من الدول الشقيقة والصديقة في استعدادها بفتح القنصليات والسفارات في العاصمة التاريخية عدن، معتبرة دولة روسيا الاتحادية نموذجاً يُحتذى به في هذا السياق.

وأكدت الهيئة أن هذه الخطوات تعكس أهمية عدن كمركز سياسي ودبلوماسي، وتساهم في تعزيز العلاقات الدولية وتقديم الدعم لشعب الجنوب في مسيرته السياسية والاقتصادية.

ووقفت الهيئة في ختام اجتماعها أمام ما استجد في جدول أعمالها، وتمت المصادقة على المحضر السابق، ورفعت مقترحاتها وتوصياتها.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى