اخبار محلية

ندوة توعوية بمركز المرأة استهدفت المكفوفين من ذوي الهمم

ندوة توعوية بمركز المرأة استهدفت المكفوفين من ذوي الهمم

صوت الضالع/ العاصمة عدن

اقام مركز دراسات المرأة جامعة عدن صباح اليوم بالمركز بديوان رئاسة الجامعة ندوة توعوية حول الاتصال والتواصل استهدفت( 30 ) مشارك ومشاركة من شريحة المكفوفين من ذوي الهمم .

وفي تصريح للدكتورة/هدى علي علوي مدير عام مركز دراسات المرأة بجامعة عدن اوضحت فيه أن هذه الندوة المستنيرة تأتي للعمل مع شريحة المكفوفين شباب وشابات من قبل مجلس إدارة المركز ضمن إطار الالتزامات الأخلاقية التي يتمسك بها مركز المرأة من أجل دعم كل الفئات المستضعفة والإسهام في الأنشطة التوعوية التي من شأنها تعزيز دوره وتحقيق رسالته الاجتماعية والحقوقية.

وتناولت الندوة عدة محاور أبرزها كانت حول التعريف بمفهوم الاتصال والتواصل وعناصر واهدافه والمعوقات وآخر حول التطبيق العملي للإتصال والتواصل بين شريحة المكفوفين من ذوي الهمم قدمتها الدكتورة/ دعاء عيدان من مركز المرأة بجامعة عدن.

وتم استعراض عدد من قصص النجاح التي حققت تغيير على أرض الواقع للوصول الاهداف المنشود لتمكين المشاركين في الندوة من الحياة اليومية بسهولة وكفاءة عبر الاتصال و التواصل،و تقديم الدعم النفسي والمساعدة لهم لتحقيق استقلالية أكبر، 

 وتعرف المشاركين على كيفية توفير مصادر المعلومات والتعلم لتعزيز مهاراتهم وتطوير قدراتهم عبر قنوات الاتصال الفعال التي ستساعدهم على خلق جسور من التفاهم والمشاركة وتعزيز شعورهم بالمساواة والانتماء إلى المجتمع.

وفي الختام تم تسليم كافة المشاركين الشهادات التقديرية نظير تفاعلهم وإنضباطهم في الندوة العلمية.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى